ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب اليوم

الخميس 05 اغسطس 2021 | 07:09 مساءً
كتب : ٱية حسين ابوبكر

أعلنت شعبة الذهب في مصر، اليوم الخميس، أن سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، 908 جنيهات، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، 795 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا، 681 جنيها، وذلك بدون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب 6354 جنيها.

استجابة للتغيرات التي يشهدها سعر الذهب عالميا على مدار اليوم، يتوقع الخبراء انخفاض سعر الذهب محليا في استجابه لانخفاض سعره عالميا خلال اليوم، وشهد الذهب تغيرات متتالية عالميا بسبب ارتفاع مؤشر الدولار، وصدور بيانات اقتصادية أمريكية محفزة نحو تحسن الاقتصاد .

وانخفض سعر الذهب عالميا مع ارتفاع مؤشر الدولار حيث يرتبط سعر الذهب بعلاقة عكسية مع مؤشر الدولار حيث ارتد الذهب خلال 6 جلسات من أعلى مستوى له في 16 يونيو الماضى، بينما ارتفع الدولار من أدنى مستوى له خلال 4 جلسات.

وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر، في أسواق المال، صباح اليوم الخميس، 799.82 جنيه، بينما سجلت الأوقية «الأونصة»، 1،810.32 $ .

وتذبذبت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر المقبل في نطاق ضيق مائل للتراجع بنسبة 0.08%، مع ترقب المستثمرون صدور مؤشر طلبات الاعانة للاسبوع الماضى وصدور قراءة الميزان التجارى للبضائع، ويتوقع الخبراء ارتفاع في اسعار الذهب خاصة بعد اعلان كوريا الجنوبية احتمالية تمديد القيود القيود الصارمة التي سبق وفرضتها على في منطقة سيول الكبرى في اطار مواجهة انتشار فيروس كورونا مع مواجهة الصين لخطر تفشى الفيروس في المدن الكبرى من بكين إلى وهان.