آمنة نصير: كل ما يتردد عن السحر والسحرة جهل .. فيديو

الخميس 05 اغسطس 2021 | 03:13 صباحاً
كتب : خالد رزق

أكدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر أن الحديث عن أعمال السحر أمر غير خقيقي، وأن من يدعون السحر هم نصابين، مضيفة أنه لا يمكن لأحد أن يؤثر على آخر فلا يمكن التأثير على شخص سوى من عند الله فقط.

وأضافت نصير فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الثامنة مساء" تقديم الإعلامي محمد الغيطي، المذاع على فضائية الصحة والجمال: "مَن يقول أن من يقولون أن السحر مذكور في القرآن بيخلطوا الأوراق، ما جاء في القرآن على سبيل المعجزة لموسى عليه السلام، وليس لاستعماله لعموم الناس وده نصب لهذه المقولة، وده أمر وما تم لمعجزة لنبي لأحد الأنبياء أمر آخر".

وتابعت: "لو اجتمعت الدنيا على أن تنفعك بأمر لم يريده الله فلن تستطيع، ولو اجتمعت على ألا تؤذيك بأمر فلا تستطيع، ولذلك لا بد للعودة إلى الإيمان الصحيح بالله، فلا هناك ساحر أو قوة تنفع إنسان أو تؤذيه بما لا يشاؤه الله".

وأوضحت أن كل ما يتردد عن السحر والسحرة جهل وجهالة، مشيرة إلى أن الناس انشغلت بقضية السحر بأكثر من اللازم وهو ما جعل بعض الشيوخ يروجون لذلك، مطالبة آئمة المساجد فى صلاة الجمعة تحديدًا بتسليط الضوء على هذه الفتنة الجاهلة لمفهوم السحر والسحرة التى انتشرت فى الآونة الأخيرة، لمقاومة ذلك ونشر الوعي والعودة إلى العقيدة الصحيحة والسليمة.

اقرأ أيضا