إيناس خورشيد تواجه لاعبة ألمانيا في المصارعة النسائية بالأولمبياد.. غدًا

الاحد 01 اغسطس 2021 | 11:32 صباحاً
كتب : نجلاء المصري

أسفرت القرعة الخاصة بمنافسات المصارعة النسائية لوزن 68 كجم بأولمبياد طوكيو 2020، والتي تنافس فيها إيناس خورشيد لاعبة المنتخب، عن مواجهة لاعبة ألمانيا آنا كارمن، الحاصلة على الميدالية البرونزية فى بطولة العالم 2019 .

ومن المقرر أن تخوض إيناس خورشيد منافساتها بالأولمبياد غدا الاثنين أمام اللاعبة الألمانية فى دور الـ 16 من البطولة .

يذكر أن إيناس خورشيد لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية، ولدت في الأول من شهر يناير عام 1989 بالإسكندرية، وبدأت رحلتها مع لعبتها المفضلة بالصدفة.

تألقت إيناس وأبدعت وأظهرت مستوى فني مميز، حتى حجزت لنفسها مكانا أساسيا في قوام المنتخب الوطني، وباتت خلال وقت قصير واحدة من الأبطال المرشحين لحصد الميداليات في البطولات الدولية والقارية.

حصدت بطلتنا خلال مسيرتها عدد كبير من الألقاب والبطولات لعل أبرزها، المركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية للناشئات و4 ميداليات ذهبية في البطولات العربية، والمركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة العالم، والمركز الخامس في بطولة تركيا الدولية، بالإضافة لعدد كبير من الميداليات في البطولات القارية والدولية.

وفي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، قدمت إيناس أداء مبهر، بعدما حققت الفوز على لاعبة فنزويلا في الدور ثمن النهائي، ثم الفوز على لاعبة منتخب البرازيل في الدور ربع النهائي، وذلك قبل أن تخسر أمام لاعبة روسيا في الدور قبل النهائي، وخسارة جديدة أمام لاعبة منتخب كازاخستان في مباراة الترضية، لتفقد ميدالية كانت على الأبواب.

ومؤخرا تأهلت إيناس لأولمبياد طوكيو 2020، من خلال مشاركتها في منافسات التصفيات الأفريقية التي أقيمت مؤخرا، لتبدأ حلم جديد تتمناه بلون الذهب.

اقرأ أيضا