هام لطلاب الثانوية العامة.. 11 معلومة عن تنسيق الجامعات 2021

الاربعاء 21 يوليو 2021 | 04:07 مساءً
كتب : نجلاء المصري

اقتربت امتحانات الثانوية العامة من نهايتها، وسيبدأ الطلاب في التفكير في الالتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة.

وقرر المجلس الأعلي للجامعات الخاصة تغيير نظام الالتحاق على عكس ما كان متبعا في السنوات السابقة والذي كان يذهب فيه الطالب إلى الجامعة الخاصة التي يرغب في الالتحاق بها لشراء ملف في الكلية التي ينطبق فيها الحد الأدني بها، وتتم المقابلات الخاصة، ثم ينتظر الطالب إخطار الكلية باختياره من عدمه، هناك بعض المعلومات عليك معرفتها بالنسبة للتنسيق وهي كالآتي:

1-استلام مقر التنسيق الحكومى الجديد بجامعة عين شمس.

2-جاري إعداد مكتب للوحات الإرشادية التي تستخدم لتسهيل التنسيق للطلاب سواء بالمكتب الرئيسي أو فروعه بالجامعات الحكومية.

3- اعادة مراجعة وتهيئة السيستم الحكومي الذي يتقدم الطلاب من خلاله لتسجيل رغباتهم من اجل الالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد العليا " الحكومية والخاصة.

4-يبدأ مكتب التنسيق الجامعى اعمال فى الأسبوع الأول من شهر اغسطس باختبارات القدرات والتى تنطلق عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة والتى تجرى بالكليات محددة كشرط للالتحاق بها وهى "الاعلام ، السياحة والفنادق، التمريض، التربية النوعية ، التربية الفنية، التربية الموسيقية، الفنون الجميلة ، الفنون التطبيقية".

5-تقوم كل كلية باعداد اختبار خاص بها لقبول الطلاب الراغبين بالالتحاق بها وتسديد الرسوم المقررة لاجراء الاختبار.

6-تصدر وزارة التعليم العالى بيان رسمى لفتح باب التقدم للاختبارات والذى يكون بواسطة موقع التنسيق الحكومى.

7-يقوم طلاب الثانوية العامة الراغبين بتسجيل طلب اداء اختبار القدرات بالكلية المحدة على الموقع ويحصل على موعد الذهاب لاداء الاختبار ويكون الاختبار لمرة واحدة بالكلية الواحدة.

8-قرر المجلس الأعلى للجامعات عدم وجود اى تغير فى القواعد عن العام الماضى وان نفس القواعد التى تطبق على الشهادات الثانوية بانوعها ستطبق هذ العام.

9-مكتب التنسيق هو المسؤول عن الحاق طلاب الثانوية"العامة والتجارية والصناعية والزراعية والفندقية" الى الجامعات والمعاهد العليا الى جانب طلاب الشهادات المعادةلى العربية والاجنبية وهم الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس عربية واجنبية.

10-تنطلق كافة اعمال التنسيق الحكومى خلال شهر اغسطس المقبل بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر ان تنتهى فى 2 اغسطس القادم.

11-عقب إعلان النتيجة بـ72 ساعة حيث يعلن مكتب تنسيق الجامعات فتح باب تسجيل الرغبات وعددهم 75 رغبة لطلاب المرحلة الاولى لمدة 5 ايام وتعلن النتيجة فى الاسبوع الاخير من شهر اغسطس.

اقرأ أيضا