مصدر: فتح الطيران بين مصر والسعودية مرتبط بأمر هام

الجمعة 16 يوليو 2021 | 02:56 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

لايزال موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية يشغل بال الكثيرين من المواطنين في مصر الراغبين في السفر للمملكة العربية السعودية، عقب الإغلاق الذي قررت المملكة العربية السعودية منذ مارس الماضي بسبب ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية: اعرف التطورات

قال مصدر إنه لا يوجد حتى تلك اللحظة موعد محدد لفتح الطيران بين مصر والسعودية، والقرار ليس في أيدي الدولة المصرية، وإنما قرار تعليق سفر المواطنين المصريين من قرارات السعودية ساريًا كونه ليس قرارًا مصريًا، بل هو قرار سعودي.

فتح الطيران بين مصر والسعودية: قرار سعودي

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية هي التي ستحدد موعد إلغاء هذا التعليق واستئناف الرحلات الجوية من مصر للسعودية مرة أخرى بحسب التقديرات السعودية الطبية للوضع الوبائي لفيروس كورونا، موضحا أنه من المتوقع أن يستمر التوقف، إلا أن شرطا واحدا يمكنه من اعلان فتح الطيران بين مصر والسعودية، وهو أن تنتهي السعودية من اعتماد كامل خريطة اللقاحات لديها، وهذا ما أعلنت عنه السعودية حيث اقتربت بتلقيح جميع المواطنين في الممكلة حيث إنه في الوقت الحالي لقاحات فايزر ومودرينا وجونسون أند جونسون هم المعتمدين لديها لدخول الزوار إلى المملكة، والذي يعدان من أهم شروط دخول المملكة.

رحلات الطيران بين مصر والسعودية

وتستمر في الوقت الحالي تسيير رحلات يومية من القاهرة للمدن السعودية لنقل الفئات المستثناة من قرار حظر دخول المملكة من مصر، وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي من أطباء وأفراد تمريض والدبلوماسيون والمواطنون السعوديون المتنقلون بين البلدين.

وأعلنت السفارة السعودية في القاهرة، شروط سفر مواطني السعودية إلى مصر، والتى جاء أبرزها ضرورة دفع رسوم تأشيرة دخول بما يعادل 25 دولار عن كل شخص، وأن يكون لدى المواطن تحليل بى سي أر فيروس كورونا من معامل معتمدة من قبل وزارة الصحة بحد أقصى 72 ساعة قبل الرحلة.

وتنتظر مصر الموقف النهائي لشروط وآليات موسم الحج، التى من المقرر أن تعلنها السعودية خلال أيام لبيان الموقف النهائي لموسم الحج.

اقرأ أيضا