تعليق مثير من دوناروما بعد الفوز بكأس اليورو

الاثنين 12 يوليو 2021 | 10:03 صباحاً
كتب : أحمد عصام

ظهر منتخب إيطاليا بأعصابا من حديد، أمام منتخب إنجلترا، خاصًة في ركلات الجزاء التي حسمت اللقاء النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، وأفلت من مأزق إضاعة محاولتين من علامة الجزاء لينتصر 3-2 ويسكت الجماهير صاحبة الأرض باستاد ويمبلي.

وبعد فوزه بالقرعة ليختار التسديد أولا، أضاع أندريا بيلوتي ثاني محاولة لإيطاليا من علامة الجزاء لتتوتر أعصاب الفريق الزائر، لكنه خرج منتصرا في نهاية المطاف بعد أن أضاعت إنجلترا ثلاث محاولات، من بينها اثنتان أنقذهما الحارس جيانلويجي دوناروما.

وتقدم بونوتشي للتسديد بعد محاولة بيلوتي الضائعة وسجل ركلة إيطاليا الثالثة وأعاد الضغط على المنتخب الإنجليزي. وسدد ماركوس راشفورد في القائم قبل أن يسجل فيدريكو برنارديسكي الركلة الرابعة للمنتخب الإيطالي.

وأنقذ دوناروما بعد ذلك محاولة من جيدون سانشو وتصدى جوردان بيكفورد حارس إنجلترا لتسديدة جورجينيو ليمهد الطريق أمام نهاية تحبس الأنفاس حيث أوقف الحارس الإيطالي محاولة بوكايو ساكا ليمنح بلاده النصر.

وقال دوناروما: "كنا استثنائيين ولم نتنازل عن شبر واحد. كلكم تعلمون من أين بدأنا، هذا شيء لا يصدق، نحن فريق رائع ونستحق اللقب".

وأضاف: "لم نكن نريد أن نترك البطولة، وكما قال أتشيربي (مدافع إيطاليا) دائمًا، كنا على بعد سنتيمتر واحد وفعلنا ذلك".

وتابع: "هدف إنجلترا الهدف المبكر كاد أن يقتلنا، لكننا لا نستسلم أبدًا".

وواصل: "يمكنك أن تستقبل هدفا ولم يكن الأمر سهلاً، لأن إنجلترا تدافع جيدًا، لكننا كنا رائعين ونستحق كل هذا".

وورث دوناروما قفازات مرمى إيطاليا من الحارس الأسطوري جيانلويجي بوفون، وعن هذا قال دوناروما: "بوفون هو الأفضل على الإطلاق، أحاول أن أبذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق، فهو رقم 1، سنرى كيف سأؤدي في مسيرتي وأين ينتهي بي الأمر".

وانتهت المباراة 1-1 بعد وقت إضافي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وانفطرت قلوب الإيطاليين في ركلات الترجيح من قبل، حيث أضاع روبرتو باجيو محاولته بطريقة مفجعة لتخسر إيطاليا أمام البرازيل في نهائي كأس العالم 1994.

وانتفض المنتخب الإيطالي ليفوز بكأس العالم 2006 بتغلبه 5-3 على فرنسا بركلات الترجيح، وبعد 15 عاما أخرى أضاف لقبا أوروبيا إلى حصيلته بطريقة مماثلة.

ورغم فوز دوناروما بعد ذلك بجائزة أفضل لاعب في البطولة، قال روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا إن الانتصار لا يعود إلى المهارة فحسب.

وأضاف: "يحتاج المرء إلى القليل من الحظ في ركلات الترجيح. أشعر ببعض الأسف لإنجلترا لأنها قدمت بطولة رائعة، لقد تطور هذا الفريق (منتخب إيطاليا) كثيرا، وأعتقد أن ما زال بإمكانه التحسن".

مواعيد والقنوات الناقلة لمباريات اليوم الإثنين 12-7-2021

اقرأ أيضا