هل يعود الطيران بين مصر والسعودية بعد عيد الأضحى؟.. مسؤول يوضح

الاربعاء 07 يوليو 2021 | 11:27 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

مازال المصريون يبحثون خلال الوقت الراهن عن تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية، ولا زالت الشائعات والأخبار تتوالى في هذا الشأن عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإلكترونية، عن عودة الطيران بين مصر والسعودية بعد عيد الأضحى، الأمر الذي نفته هيئة الطيران السعودي مؤكدة أنها حتى تلك اللحظة لم تخطر الشركات العاملة بمصر للطيران عن موعد عودة الرحلات الجوية بين البلدين.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وفي ظل الأزمة الحاصلة للمصريين العالقين في دولة الإمارات، الذين كانوا على أمل بالتوجه إلى المملكة العربية السعودية، خاصة أن دولة الإمارات كانت منذ مايقرب من أسبوع ضمن الدول المسموح لها بدخول السعودية، وأتاحت للمصريين السفر من خلالها إلى المملكة العربية السعودية، الأمر الذي لم تكتمل فرحة المصريون الراغبين السفر إلى السعودية، بسبب صدور قرارا مؤخرا من هيئة الطيران السعودي بتعليق سفر القادمين من الإمارات بالدخول إلى السعودية.

متي يفتح الطيران بين مصر والسعودية؟

ورغم خروج وزير القوي العاملة، محمد سعفان، بتصريحات سارة عن اقتراب عودة السفر بين مصر والسعودية، إلا أن فيروس كورونا قلب الموازين وتبدلت الأحوال رأسا على عقب، الأمر الذي من خلاله أصدرت الدخلية السعودية قرارات تعليق السفر من 4 دول بينها الإمارات وفيتنام.

أسباب غلق الطيران السعودي

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قرارات المملكة العربية السعودية بغلق مجالها الجوي ضمن إجراءات التعامل مع أزمة كورونا حازمة ومحترمة، مؤكدة أن لكل دولة السيادة في قراراتها الاحترازية خلال جائحة كورونا .

المصريين المتجهين إلى السعودية من الإمارات

واوضحت "مكرم" أن الوزارة تهتم بالعامل المصري الذي سلك كل الطرق التي وضعتها السعودية للسفر إليها بالمرور بدولة الإمارات وقضاء فترة الحجر الصحي.

حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية وأشارت مكرم إلى أن المملكة قررت إغلاق المجال الجوي دون تحديد موعدًا لإعادة فتحه مرة أخرى، موضحة لم يتم حتى الآن الإعلان عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودي، لذا نصحت الوزارة المصريين العالقين العودة إلى أرض الوطن مرة أخرى.

وضافت مكرم وزيرة الهجرة، أن الوزارة طالبت المصريين العالقين بتسجيل بياناتهم والتفاصيل الخاصة بشركة السياحة المسؤولة عن سفرهم إلى السعودية، معلنة عن تلقي البيانات من 1260 مواطنًا حتى الآن.

ولفتت إلى انها تواصلت مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، للتنسيق بشأن تيسير عودة المواطنين المصريين العالقين والراغبين في العودة إلى وطنهم، استكمالا لمتابعة وزيرة الهجرة تطورات الموقف الخاص بالمواطنين المصريين العالقين بدولة الإمارات الشقيقة دولة ترانزيت بسبب عدم قدرتهم على السفر للمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا