هاشتاج "ادعم القرار المصري" يتصدر "تويتر"

الثلاثاء 06 يوليو 2021 | 02:21 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

فوض الشعب المصري، بعد تعنت الجانب الإثيوبي على البدء الثاني لملء سد النهضة، القيادة السياسية المصرية، في إتخاذ كافة الإجراءات التي تحمي الشعب المصري وتحافظ على الموارد المائية من اي إنتهاك إثيوبي.

وتصدر هاشتاج "ادعم القرار المصري"، معدلات الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، الاثنين، خطابًا رسميًا من نظيره الاثيوبي يفيد ببدء إثيوبيا في عملية الملء للعام الثاني لخزان سد النهضة، مما يمثل تهديدًا واضحًا لسلامة الأمن القومي وحصة مصر المائية.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج "ادعم القرار المصري"، من خلال منشورات عبر حساباتهم بتويتر، داعمين فيه القرارت التي تتخذها القيادة السياسية لحماية الأمن القومي واستقرار.

وقالت وزارة الري، في بيان رسمي أمس، إن عبدالعاطي وجه خطابا رسمي إلى الوزير الإثيوبي لإخطاره برفض مصر القاطع لهذا الإجراء الأحادي الذي يعد خرقا صريحا وخطيرا لإتفاق إعلان المبادئ، كما أنه يعد انتهاكا للقوانين والأعراف الدولية التي تحكم المشروعات المقامة على الأحواض المشتركة للأنهار الدولية، بما فيها نهر النيل، وتنظم استغلال موارده اتفاقيات ومواثيق تلزم إثيوبيا باحترام حقوق مصر ومصالحها المائية وتمنع الإضرار بها.

اقرأ أيضا