كونتي يتغنى بـ "لوكاكو".. ويرشح بلجيكا للفوز على إيطاليا

الخميس 01 يوليو 2021 | 02:53 مساءً
كتب : أحمد عصام

أكد أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق لنادي إنتر ميلان الإيطالي، أن روميلو لوكاكو مهاجم منتخب بلجيكا، من أفضل المهاجمين في العالم بالوقت الحالي، مشيدا بما يقدمه الأزوري في اليورو.

ويستعد منتخب إيطاليا لمواجهة نظيره البلجيكي، مساء غد الجمعة، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من يورو 2020.

وقال كونتي: "إنها بطولة أوروبية خاصة بسبب وباء كورونا الذي أثر بشكل كبير على استعداد الفرق، حتى المرشحة للفوز باللقب تأثرت بالفعل".

وأضاف "كان لوباء كورونا تأثيرا كبيرا على كرة القدم، من الطبيعي أنه خلال الاستعداد لليورو، ففي بعض الحالات يفضل المدربون الجودة والحل الفردي، هذا الوباء لم يسمح لنا بالعمل على هوية المباريات".

وتابع "مع ذلك، إيطاليا هي أحد الفرق التي تعتبر استثناء لأنها وجدت توازنًا بين الهجوم والدفاع، والعمل الجماعي".

وزاد كونتي "أنت لم تخسر لـ 31 مباراة وهذا ليس من قبيل الصدفة، بالمقارنة مع إيطاليا في عام 2016، هناك بعض التشابهات، فالنقطة المشتركة والأكثر أهمية هي أننا نتحدث عن فريقين لهما توازنهما وهويتهما الخاصة، بعد ذلك، يمكنك اللعب بـ 3-5-2 كما فعلت أو بـ4-3-3 كما يفعل مانشيني، يعتمد ذلك على خصائص وجودة اللاعبين".

وواصل مدرب إيطاليا السابق "إيطاليا مع مانشيني فريق حقيقي ومتحد، لا أعتقد أن بلجيكا هي المرشح الأوفر حظًا، ستكون مباراة متوازنة، الأمر سيعتمد على التصميم والنية والاهتمام بالتفاصيل، وبعد ذلك بالطبع على إمكانية الاعتماد على أفضل تشكيل".

وعن فوزه مع إيطاليا على بلجيكا في 2016، علق قائلاً: "ربما كانت أقوى، لكننا أثبتنا أننا أفضل أكثر منهم".

وحول لوكاكو، قال كونتي: "في الوقت الحالي إنه أحد أفضل المهاجمين في العالم، كان لديه بالفعل مهارات بدنية وفنية مهمة، لكن في عامين جعلناه يتقدم أكثر، حضوره في المباراة وعمله الجماعي وقدرته التهديفية تحسنت".

"سكرتير الأولمبية" يكشف تطورات قائمة المنتخب.. وسيناريوهات شوقي غريب

المنتخب الأولمبي يعلن موعد السفر إلى طوكيو.. وهذا موقف محمد صلاح

اقرأ أيضا