مطار القاهرة يحبط محاولة تهريب عدد من الهواتف والسجائر الإلكترونية

الاربعاء 30 يونية 2021 | 11:33 مساءً
كتب : عمر يوسف

نجح رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2، برئاسة أحمد عبد الفتاح طه "مدير الجمرك"، في إحباط عملية تهريب عدد من الهواتف المحمولة والسجائر الإلكترونية.

حيث إشتبه "أحمد حمدي الجوادي" رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، بأحد الأشخاص القادمين على متن طائرة شركة الاتحاد القادمة من إحدى الدول العربية، وبإيقافه وسؤاله عما إذا كان بحوزته أشياء تستحق دفع رسوم وضرائب جمركية، أجاب بالنفي.

وبالعرض على أحمد البسيوني "مدير الحركة المشرف على صالة الوصول"، أمر بتكليف كل من (عماد سيد حسين وخالد الديب) مأموري الجمرك بتفتيش المشتبه فيه، حيث عُثِر بحوزته على عدد 18 هاتف نقال من نوع "آي فون"، جزء منها داخل ملابسه والآخر حقائبه.

وفي أثناء تفتيش الركاب القادمين من إحدى الدول العربية، تمكن أحمد أبو بكر "مدير الحركة"، وتامر محمد عبد الله ويوسف منشاوي وعماد حسين مأمورا الجمرك من إحباط محاولة تهريب عدد من السجائر الإلكترونية، حيث أمكن ضبط عدد 180 سيجارة إلكترونية مخبأة أسفل الملابس الموضوعة بحقيبة أحد الركاب.

وبعد العرض على الدكتور ماجد موسى "مدير عام الجمارك بمطار القاهرة الدولي"،أمر أحمد عبد الفتاح طه، بتحرير محضرين ضبط جمركي، حملا رقم 69 و71 لسنة 2021.