تعليق مُثير من مدرب فرنسا بعد التأهل لدور الـ 16 في اليورو

الخميس 24 يونية 2021 | 10:14 صباحاً
كتب : أحمد عصام

وصف ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، الأحداث في بودابست بالساحرة وغير الطبيعية، وذلك بعدما تعادل منتخب بلاده مع البرتغال، بهدفين لكلًأ منهما، مساء أمس الأربعاء، وحسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي "الـ 16"، من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، متصدرًا للمجموعة السادسة.

وبعد ضمان التأهل قبل المباراة الأخيرة كانت فرنسا تسعى لصدارة المجموعة ومواجهة أسهل في دور الـ16.

ومع تغير النتيجة في مباراة ألمانيا ضد المجر أحرز كريم بنزيمة هدفين وسجل نظيره كريستيانو رونالدو مثلهما من ركلتي جزاء لتكتفي فرنسا بالتعادل.

وقال ديشامب: "كنا نتابع النتيجة في المباراة الأخرى وعلمنا بتقدم المجر على ألمانيا وهو ما كان يجعل الأمور معقدة جدا. كانت مباراة مجنونة سارت في كل الاتجاهات".

وأضاف: "أنا سعيد حقا. كرة القدم ساحرة، من موقف إلى آخر والمشاعر يمكن أن تتغير سريعا. عقلية الفريق يمكن أن تتغير أيضا، الليلة كانت مرضية حتى إن لم تكن مثالية. كانت مباراة على أعلى مستوى".

وتلعب فرنسا ضد سويسرا في دور الـ16 في بوخارست يوم 28 يونيو/حزيران.

وأدرك كريم بنزيما، مهاجم فرنسا، التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، بعدما منح رونالدو التقدم لحاملة اللقب من ركلة جزاء، ثم أضاف مهاجم ريال مدريد الهدف الثاني، ليهز الشباك مع فرنسا لأول مرة منذ 2015.

وبعد العودة إلى تشكيلة المنتخب قبل البطولة، قدم بنزيما أداء متواضعا في أول مباراتين في البطولة وكان رد الفعل في فرنسا متوقعا.

وقال بنزيما: "كنت أعلم بمجرد عودتي إلى المنتخب أنني سأتعرض للانتقادات. هذا جزء من كرة القدم. لكني لا أستسلم مطلقا. بمجرد أن نزلت إلى أرض الملعب أردت هز الشباك ونجحت في ذلك".

وأضاف: "الجميع كانوا ينتظرون هذا الهدف الليلة ولهذا السبب شعرت بحافز أكبر. من الرائع أن أهز الشباك (مع فرنسا) مرة أخرى".

بعد قيادته البرتغال لثمن نهائي اليورو.. رونالدو يحقق أرقام قياسية