نقيب الفلاحين يهنئ السيسي والحكومة بذكرى 30 يونيو

الثلاثاء 22 يونية 2021 | 03:21 مساءً
كتب : رشا ابو شال

هنأ النقيب العام للفلاحين الحاج حسين عبدالرحمن أبو صدام، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري العظيم والحكومة المصرية بمناسبة قرب حلول ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، ويعرض اهم الانجازات الزراعية التي تحققت في المجال الزراعي.

وقال نقيب عام الفلاحين، في بيان، اليوم الثلاثاء "يسعدني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جموع الفلاحين أن أهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية والشعب المصري العظيم بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

أعاد الله هذه المناسبة العظيمة أعوامًا عديدة على فخامة الرئيس وعلي مصرنا الغالية حكومة وشعبا وارضا، ونحن دوما في رقي وتقدم وخير.

وأوضح أبو صدام، ان الإنجازات التي تحققت في القطاع الزراعي منذ قيام ثورة الثلاثين من يونيو وحتى اليوم إنجازات كبيرة وعديدة.

فعلى محور التوسع الافقي في الرقعة الزراعية بدأت الدولة في استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بمشاريع قوميه ضخمه كان ابرزها مشروع الريف المصري باستصلاح وزارعة المليون ونصف مليون فدان ومشروع الدلتا الجديدة ومستقبل مصر لزراعة واستصلاح اكثر من2مليون فدان كما حافظت الدولة علي الرقعة الزراعية من التعديات واستردت الاف الأفدنة من أراضي الدولة الزراعية المعتدي عليها.

وتابع ابوصدام وفي محور التوسع الراسي وتطوير البنية التحتية الزراعية وتوفير مستلزمات الزراعة ادخلت الدولة طرق زراعه جديده في مشاريع قوميه عملاقه كمشروع زراعة 100 الف فدان داخل صوب .

والمشروع القومي لتبطين الترع ومشروع الري الحقلي وتحلية المياه وتطوير قناطر أسيوط وتحديث وتطوير مصانع الأسمدة كما حدث لمصانع موبكو والعين السخنة وانشاء صوامع الغلال الحديثة وتدشين مشروع الكارت الذكي وتطوير الريف المصري.

وأشار أبو صدامان هذه الثورة الزراعية ادت الى الاكتفاء الذاتي من كافة الخضروات والفواكة بمصر واستقرار اسعارها وتصدير ما يزيد عن خمسة ملايين طن سنويا من الخضروات والفواكة الفائضة عن الحاجه المحلية كما اكتفت مصر من الدواجن بنسبة96% بإنتاج نحو مليار و400مليون طائر سنويا واكتفت مصر ذاتيا من الاسماك بنسبة 90% وتربعت علي عرش الاستزراع السمكي في أفريقيا واحتلت المرتبة السابعة عالميا في الاستزراع السمكي.

وتابع "اكتفينا محليا من الارز والبيض والالبان ومن تقاوي وبذور معظم الحبوب وتقلصت الفجوة ما بين الانتاج والاستهلاك بدرجة كبيرة من السكر وتحققت نجاحات كبيره في مجال انتاج تقاوي الخضر وتوفير اللحوم الحمراء

وزراعة القمح والفول البلدي".

اقرأ أيضا