آخر الصف.. أغرب عقوبات الامتناع عن تلقي لقاح كورونا

السبت 12 يونية 2021 | 03:38 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قررت بعض الدول البحث عن عقوبات صارمة تنفذها على مواطنيها الذين يهربون من تلقي لقاح فيروس كورونا كوفيد 19، للحد من انتشار الوباء والحفاظ على المتعافين.

أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية أن العقوبات ستتراوح بين الغرامات وتقييد الوصول إلى الأماكن العامة إلى التهديد بفقدان أولوية الوصول إلى اللقاحات.

واستشهدت الصحيفة بإندونيسيا التي فرضت بالفعل غرامات على الممتنعين عن التطعيم تقدر بحوالي 356 دولارًا أو أكثر من راتب شهر في المتوسط، وفقا لنصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد.

قضت المحكمة العليا في البرازيل بعدم السماح للأشخاص الذين يرفضون تلقي لقاح كوفيد 19 بممارسة بعض الأنشطة والوصول إلى الأماكن العامة.

وفي سنغافورة ستكون عقوبة من يمتنع عن تلقي اللقاح هي الحرمان من اللقاح، إذ هددت السلطات بعدم حجز الجرعات للأشخاص الذين يرفضون التلقيح.

وقالت السلطات في كوريا الجنوبية إن الأشخاص الذين سيتخطون دورهم في التطعيم سيتم وضع دورهم في آخر الصف.

تحتل أسرائيل المرتبة الأولى في سرعة تلقيح سكانها للقاح، وقد قامت بإصدار جواز سفر اللقاح لأولئك الذين تلقوا اللقاح، وسيتم استخدامه لدخول صالات الألعاب الرياضية والفنادق والسفر دون الحاجة للحجر الصحي، بينما لن يستطيع الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح القيام بذلك.