قريبا.. موعد فتح الطيران بين مصر و السعودية

الاحد 30 مايو 2021 | 12:35 مساءً
كتب : رحاب الخولى

متى يُفتح الطيران من مصر للسعودية؟.. تساؤلات كثيرة عبر محرك البحث جوجل يرغب كثير من المصريين الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة في معرفة كل ماهو جديد عن عودة الطيران من مصر للسعودية.

متى يفتح الطيران من مصر إلى السعودية؟

وأكد مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، أنَّه حتى اللحظة لم تتخذ المملكة العربية السعودية قرارا جديدا بشأن عودة الرحلات من مصر للسعودية للمواطنين العاديين، ولن تعلن الداخلية السعودية قرارا بفتح الطيران بين مصر والسعودية بشكله الطبيعي.

سفر المصريين إلى السعودية

وأوضح المصدر، بأن قرار تعليق سفر المواطنين المصريين للسعودية، متعلق بالشأن السعودي والسلطات السعودية هى الجهة المخولة والمسؤولة عن اتخاذ القرار، فهي من ستقرر موعد إلغاء هذا التعليق واستئناف الرحلات الجوية من مصر للسعودي.

الطيران السعودي الدولي

وأشار المصدر إلى أن السلطات السعودية تراقب من وقت لآخر الوضع الوبائي لفيروس كورونا في عدد من الدول، أي أنها تسمح بدخول المواطنين لديها القادمين من الدول وفقا لما يتراءى لها بحسب تقديراتها للوضع الوبائي لفيروس كورونا.

موعد سفر المصريين إلى السعودية

وبسؤاله عن عودة الطيران من مصر للسعودية، أكد المصدر أنَّ موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية لا يستطيع أحد الجزم به حاليًا، لافتًا إلى أن الأسبوعين الماضيين شهدا حالة من التفاؤل لقرب عودة الرحلات بين البلدين لوضعها الطبيعي، ومن المتوقع أن تتخذ المملكة قرارا بالسماح لمصر بدخول مواطنيها إلى السعودية.

اقرأ أيضا