قرار عاجل من التموين بشأن الزيت التمويني.. تفاصيل

الاحد 30 مايو 2021 | 11:44 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة التموين تعمل على ضبط عملية التداول والتوزيع لسلعة الزيت بالأسعار العادلة بالنسبة للمستهلك النهائي، والتي تتراوح أسعار الزيوت فيها ما بين (21 – 23) جنية للزجاجة 1 لتر.

وشدد وزير التموين على عدم وجود أي أزمات او اختناقات في وفره وإتاحة الزيوت الخام او المعبأة لتوافر الأرصدة الاستراتيجية داخل البلاد لدى القطاعين العام والخاص .

وانه حتى يمكن حماية السوق من الممارسات الضارة في حالة وجود اختلاف للأسعار، ونظراً لتحمل الشركة القابضة وتأثرها بزيادة سعر الخام، تم الإتفاق على أن تكون عبوة الزيت بالتموين 800 ملى بالسعر المعلن 17 جنيه، وأن تكون العبوة 1 لتر بسعر 21 جنية للمستهلك النهائي وذلك اعتباراً من 1-6-2021، لضمان عدم حدوث أي تشوهات سعرية او القيام بأى ممارسات ضارة بالمستهلك من جانب بعض المتلاعبين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين مع ممثلي ومصنعي وموردي زيوت الطعام من القطاع الخاص، في إطار متابعة توافر السلع الاستراتيجية ومنها زيت الطعام.

كما تم الإطمئنان على توافر زيوت الطعام بإعتبارها واحدة من أهم السلع الأساسية والإستراتيجية وتواجد أرصدة كافية من سلعة الزيت سواء المادة الخام والزيوت المعبأة تامه الصنع.

اقرأ أيضا