كل ما تريد معرفته عن موقف الأهلي في قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الجمعة 30 ابريل 2021 | 11:40 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يترقب الملايين من عشاق كرة القدم في ربوع قارة إفريقيا، قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى قرعة الدور نصف النهائي حتي الوصول إلى المباراة النهائية.

موعد القرعة

من المقرر أن تقام قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عصر اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" بالعاصمة المصرية " القاهرة" .

القنوات الناقلة للقرعة

من المنتظر أن تذاع قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على الهواء مباشرة، عبر مجموعة قنوات " بي إن سبورتس" ، الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وتقام " أون لاين" ، دون حضور ممثلي الأندية أو وسائل الإعلام، في إطار الإجراءات الاحترازية لانتشار فيروس كورونا.

نظام القرعة

تقام قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بين 8 فرق، وهم أصحاب الصدارة والوصافة في المجموعات الأربعة، حيث يواجه فرق المراكز الثانية مع فرق المراكز الأولي، ولا يمكن لفريقان من نفس المجموعة أن يتقابل معًا في نفس الدور، كما لا يمكن لفريقان من نفس البلد أن يتواجها معًا.

الفرق المتأهلة

أصحاب الصدارة: سيمبا التنزاني " المجموعة الأولي" ، صن داونز الجنوب افريقي " المجموعة الثانية" ، الوداد المغربي " المجموعة الثالثة" ، الترجي التونسي " المجموعة الرابعة" .

أصحاب الوصافة: الأهلي " المجموعة الأولي" ، شباب بلوزداد الجزائري " المجموعة الثانية" ، كايرز تشيفز " المجموعة الثالثة" ، مولودية الجزائر " المجموعة الرابعة" .

مواعيد مباريات ربع النهائي

تقام مباريات ذهاب الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يومي 14 و15 مايو المقبل، فيما تقام لقاءات الإياب في نفس الدور يومي 21 و22 في الشهر ذاته.

مواعيد مباريات نصف النهائي

تلعب مباريات ذهاب الدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يومي 18 أو 19 يونيو المقبل، على أن تقام منافسات الإياب من الدور ذاتها يومي 25 أو 26 من الشهر ذاته.

المباراة النهائية

يلعب لقاء نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت الموافق 17 يوليو المقبل، ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" الملعب الذي يستضيف المباراة، حيث يقام النهائي من مباراة واحدة فقط، وليس بنظام الذهاب والإياب.

محمد الشناوي مهدد بالحرمان من المشاركة بالأولمبياد.. تعرف على السبب

تعليق ناري من وليد سليمان عن رحيل رمضان صبحي من الأهلي

اقرأ أيضا