بعد لجوءه للقضاء.. أيمن بهجت قمر يكشف درجة قرابته بالفنان اسماعيل بس

الاحد 25 ابريل 2021 | 04:25 مساءً
كتب : رحاب الخولى

نشر السيناريست والشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك منشورا أوضح فيه درجة القرابة التي تجمعه بينه وبين الفنان الراحل اسماعيل ياسين.

أيمن بهجت قمر يكشف درجة قرابته بالفنان اسماعيل بس

وكتب عبر صفحته الشخصية: كل الناس بما فيهم محمد رمضان عارفين درجة قرابتنا للفنان العظيم اسماعيل يس لإنه جوز خالة والدتي ومربيها من وهي عندها سنتين ويعتبر في مقام جدي وسبق للأستاذ رمضان إنه أساء له وانا وقتها كلمته وهو اعتذر وطلب يبوس راسها كمان عشان كده جو الشتايم والبوستات مش هيغير شئ وكان لازم وقفه وموقف قانوني واتمنى يراجع نفسه ويبعد هو وغيره تماما عن الفنان العظيم وعن اي فنان اخر الا بموافقة اهله لإن الشخصيات العامه مش مشاع لأي حد عايز يستظرف .الشاعر أيمن بهجت قمر يهاجم محمد رمضان

ومنذ قليل، أعلن الشاعر أيمن بهجت قمر لجوء أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين للقانون، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الإسائة التي تعرض لها الراحل بظهوره في مشهد من مسلسل «موسى» خلال أحداث الحلقة الثالثة عشر.

قال «قمر» خلال منشور له عبر حسابه على موقع فيس بوك: «الكلام خلص خلاص يا رمضان وكلامكوا مع د. محمد أبوشقة»، مضيفًا: «بالاشارة إلى ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل موسي من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل اسماعيل يس».

إساءة الفنان الراحل اسماعيل ياسين

أضاف: «والذي تضمن اساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل اذ اظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه، كما جري تعمد التاكيد على الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بادائها في ادواره والتي اتخذ منها صانعو العمل اداة للسخرية على لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار إليه».

تابع: «بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته واخلاقياته بحسبان ان المشهد قد اظهره باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا إلى شهرته، وهو مما يمثل اساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو ٥٠ عامًا».

مشهد اسماعيل ياسين في مسلسل موسى

استكمل: «وتشويه متعمد لسيرته بل ويشكل نيلا من الفن المصري باظهار الفنانين في مظهر سئ لاشخاص يعيشون عالة على غيرهم ياخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم، وقد احدث المشهد ردود فعل غاضبة لدي المتابعين خاصة وانه لا مبرر له في السياق الدرامي».

واختتم: «فضلا عن الضرر البالغ الذي اصاب اسرة الفنان الراحل اسماعيل يس، والتي تواصلت بالفعل مع مكتب الدكتور محمد أبوشقة للمحاماة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال ما حدث وفي مواجهة المسؤول عنه».

سر ظهور إسماعيل يس في مسلسل موسى الحلقة 12

وكان محمد رمضان قد كشف عن السبب الدرامي لظهور إسماعيل ياسين بهذه الصورة خلال أحداث المسلسل موضحًا أن «موسى» لم يكن على علم بنجوم السينما حين زار القاهرة لأول مرة عام 1945، الأمر الذي تسبب في إفلاته من عملية نصب كان سيتعرض لها من قبل أحد منتحلي شخصية إسماعيل ياسين. مسلسل موسى الحلقة 12

أثار ظهور شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين ضمن أحداث الحلقة 12 من مسلسل "موسى" موجة من الانتقادات.

ظهر إسماعيل ياسين في أحد المشاهد وهو يقوم بالشراء من المحل الذي يعمل به موسى- محمد رمضان- وحاول الخروج دون دفع مقابل الأشياء التي اشتراها، بسبب كونه فنان مشهور، لكن موسى أوقفه وأجبره على الدفع وهو يسخر من طريقة حديثه.

مسلسل موسى

يذكر أن مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.