السياحة الداخلية تنعش مدينة دهب خلال شهر رمضان الكريم

الجمعة 16 ابريل 2021 | 11:59 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تشهد مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، إقبالًا سياحيًا خلال هذه الفترة، خاصة من قبل السياحة الداخلية التي جعلتها تتفوق على مدينة شرم الشيخ في نسبة الإشغال الفندقي.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدن خليج العقبة السياحية تشهد إقبالا من قبل السياحة الداخلية منذ فترة، ولكن زاد الإقبال عليها منذ حلول شهر رمضان الكريم، خاصة مدينة دهب للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، والاستمتاع بالإفطار على البحر بمنطقة المشربية.

وأكد محافظ جنوب سيناء، في تصريح له اليوم الجمعة، أن المخيمات في مدينة دهب تعد من أفضل الوجهات السياحية للسائحين العرب و الأوربيين، الوافدة عبر منفذ طابا البري الذي افتتح مؤخرًا بعد غلقه لفترة تجاوزت العام منذ بداية ظهور جائحة فيروس كورونا.

وأوضح أن مدينة دهب تفوقت على شرم الشيخ خلال هذه الفترة، لكون مدينة دهب تعد واجهة للسياحة الداخلية، إضافة إلى السياحة الأجنبية من مختلف الجنسيات الوافدة عبر منفذ طابا، وبلغت نسبة الاشغال السياحي بمدينة دهب 70% بينما بلغت نسبة الإشعال السياحي بمدينة شرم الشيخ 45%.

وأكد المحافظ أنه يجرى اتباع كافة الإجراءات الاحترازية داخل الفنادق والمنتجعات السياحية، مع الالتزام بنسبة الـ 50% التي حددتها وزارتي السياحة والصحة، وتوجد لجان من قبل وزارتي الصحة والسياحة بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، لمتابعة الإجراءات الاحترازية التي تتبع داخل كافة الفنادق الحاصلة على شهادة الصحة والسلامة للعمل بالنسبة المقررة.

وتوقع محافظ جنوب سيناء، زيادة الإقبال السياحي على مدن خليج العقبة، ومدينة رأس سدر بخليج السويس مع قرب عيد الفطر المبارك، خاصة وأن محافظة جنوب سيناء من أقل المحافظات المصرية في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الفيلم القصير الترويجي عن مدينة شرم الشيخ الذي أعدته الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي باللغتين العربية والإنجليزية وترجمة لهما، سيكون له مردودا ايجابيا على القطاع السياحي بالمحافظة، خاصة أنه يوضح منظومة تأمين مدينة شرم الشيخ، والإجراءات الاحترازية التي تتبع بداية من مطار شرم الشيخ الدولي وحتى داخل الفنادق، كما يبرز الفلم المقومات السياحية المختلفة التي تتمتع بها المدينة بشكل رائع.

وقال محسن جعفر، الخبير السياحي بدهب، إن المدينة حظيت بإقبال كبير من السياحة الداخلية منذ إجازة نصف العام الدراسي وحتى الآن، وكان لها نصيب الأسد من معدل الإشغالات السياحية والحجوزات سواء في الفنادق والمنتجعات أو المخيمات والفيلات والشاليهات السياحية.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشهد الموسم السياحي الصيفي إقبالا منقطع النظير خاصة بعد فتح منذ طابا البري، للاستمتاع بالطقس الممتع التي تتميز به مدينة دهب إضافة إلى تنوع المنتج السياحي، وبأسعار تناسب كافة المستويات المصرية، وأيضًا الشباب وطلاب الجامعة الذين يقبلون على زيارتها على مدار العام.

اقرأ أيضا