قرار جديد من المملكة بشأن فتح الطيران السعودي

الخميس 01 ابريل 2021 | 01:26 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف السفير السعودي في القاهرة، أسامة بن أحمد نقلي، عن قرار جديد ستقوم المملكة العربية السعودية بإصداره بخصوص فتح الطيران السعودي قريبا.

وكان السفير السعودي في القاهرة، أسامة بن أحمد نقلي، التقى الأربعاء 31 مارس 2021، بوزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم.

وشهد اللقاء بحث أزمة المصريين العالقين من العاملين في السعودية والمتواجدين في مصر في الوقت الحالي.

جاء ذلك بعد تلقي وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عدد من المناشدات من المواطنين المصريين العاملين في السعودية من الذين يتواجدون في الوقت الحالي في مصر.

وتضمنت المناشدات أن المصريين العاملين في السعودية لا يمكنهم العودة للعمل في المملكة مرة أخرى بسبب تعليق حركة الطيران السعودي.

عودة الطيران السعودي

يذكر أن المملكة العربية السعودية أصدرت قراراً بتعليق حركة الطيران السعودي على مستوى القادمين من غير المواطنين السعوديين مع عدد من الدول من بينها مصر.

وجاء قرار المملكة السعودية بتعليق الطيران السعودية بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وشهد خلال اللقاء نقل وزير الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، المناشدات من جانب المصريين العاملين في المملكة من المتواجدين في مصر.

وأوضحت نقل وزير الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، للسفير السعودي أن المصريين العاملين في المملكة والمتواجدين في الأراضي السعودية حالياً أوشكت فترة إقاماتهم في المملكة على الانتهاء، لذا فالموعد المحدد قريبا لم يكون قبل 17 مايو، وأكد السفير السعودي أن بلاده ستقوم بمد فترة التأشيرات والإقامات للمصريين في ضوء تعليق حركة الطيران بالمملكة.

اقرأ أيضا