"أمهات مصر": مدينة الدواء امتداد لسلسة المشروعات الهامة التي عودنا عليها الرئيس

الخميس 01 ابريل 2021 | 12:19 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي علي صحة المواطن المصري وتحقيق حياة كريمة له، لافته إلي كم الإنجاز الذي تحقق رغم الظروف التي تمر بها البلد والعالم.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن مدينة الدواء بمنطقة الخانكة التي افتتحها الرئيس اليوم الخميس، من المشروعات القومية الهامة والتي تستهدف صحة وعلاج المواطن المصري من خلال دواء عالي الجودة، وهذا ليس بجديد علي الرئيس السيسي الذي تعودنا منه علي عمل سلسلة من المشروعات القومية التي تصب في مصلحة المواطن في المقام الأول.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن المدينة تعد من بين أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء؛ دعما للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

وتعد مدينة الدواء من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط علي مساحة 180 ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.