الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي

الخميس 25 مارس 2021 | 10:57 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي.. تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقديم د الدعم لمستحقيه من خلال بطاقة التموين والسلع المدعمة، لذا تمكنت الحكومة من تدشين موقع إلكتروني «بوابة مصر الرقمية» وموقع «دعم مصر»، لتوفير كل الخدمات للمواطنين وتسهيلا على المواطنين.

الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي

ويمكن للمواطنين من خلال موقع بوابة مصر الرقمية استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين إلكترونيًا، أو الاستعلام عنها في حالة تقديم الطلب مسبقًا، وذلك ببطاقة الرقم القومي الخاص بالمواطن.

الاستعلام عن بطاقة التموين عبر موقع مصر الرقمية من خلال بطاقة التموين يمكن للمواطنين صرف السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، وكل بطاقة تموين تضم صاحب البطاقة وأفراد أسرته، وخلال السطور التالية نستعرض طريقة الاستعلام عن عدد الأفراد المسجلين ببطاقة التموين، وكيفية إضافة أفراد على بطاقة التموين، وطريقة الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي:

- الدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية من هنا.

- النقر على خانة خدمات تموينية للمواطنين.

_اختيار الخدمة المطلوبة من القائمة التي تظهر بها عدد من الخدمات ليختار المستخدم «بدل تالف وفاقد» وبعدها يقوم باختيار «استعلام بدل فاقد وتالف» أو «تقديم بدل فاقد وتالف» إذا رغب في طلب الاستخراج.

الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي

- إدخال رقم البطاقة التموينية، والمحافظة التابع لها، ثم الضغط على «دخول»، ثم إدخال كل البيانات المطلوبة، لإتمام الطلب وظهور المعلومات الخاصة بالبطاقة الجديدة.

- النقر «سجل موبايلك»، ثم يضغط على «بطاقة تموينية نشطة»، ثم الضغط على «أوافق» إقرارا بصحة البيانات المدونة، وسيُطلب من المستخدم إدخال رقم البطاقة التموينية، ثم يحدد المحافظة التابع لها، ويضغط على «دخول».

رابط الاستعلام عن بطاقات التموين بالرقم القومي

- ستفتح صفحة بيانات المستخدم، ليقوم بإدخالها جميعًا، ثم يضغط على «عرض».

- ستظهر كل تفاصيل البطاقة التموينية للمستخدم، ومن ضمنها عدد الأفراد المسجلين بالبطاقة الخاصة بالمواطن صاحب البطاقة الأساسية.

اقرأ أيضا