في عيد الأم.. نجمات فضلوا الفن عن الأمومة فمن هم؟

الاحد 21 مارس 2021 | 01:41 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

انشغلت العديد من النجمات بأعمالهن، وبناء مشوارهن المهني والتمثيلي، فترتب على ذلك غياب ركن مهم في حياتهن الخاصة، وهو الزواج وتكوين أسرة والإنجاب، وبعد مرور سنوات مررن بلحظات ندم والاعتراف بهذا الأمر، وهو ما سوف نرصده خلال السطور التالية.

أم كلثوم

فضلت كوكب الشرق أم كلثوم فنها، على حساب تكوين أسرة وإنجاب الأبناء، ورغم زواجها عدة مرات إلا أنها لم تكن تصرح بهذه العلاقة الأسرية.

وفي طريقها إلى صنع المجد والشهرة، انشغلت أم كلثوم عن الإنجاب، وحاولت اللحاق بالقطار لكن الوقت لم يمهلها هذه الفرصة.

سامية جمال

قدمت الفنانة سامية جمال، مشوارا فنيا زاخرا بالأعمال التمثيلية، إلى جانب براعتها في الرقص الشرقي، لكن حياتها الخاصة لم تكن مكتملة تماما.

وقالت سامية جمال التي تزوجت من رشدي أباظة لمدة 18 عاما، في حوار لها مع الإعلامى طارق حبيب فى برنامج اتنين على الهواء، إنها نادمة على عدم إنجاب أبناء.

سناء جميل

الشخصية القوية للفنانة سناء جميل على الشاشة، كان وراءها قصة حب كبيرة مع الكاتب الصحفي لويس جريس، ولحظات ندم على قرار عدم الإنجاب.

وقال لويس جريس في تصريحات إعلامية، إن زوجته اشترطت عدم الإنجاب قبل الزواج، لانشغالها بحياتها الفنية، ورفضت التنازل عن هذا القرار، لكن بعد مرور الوقت ندمت سناء جميل على هذا القرار.

منة فضالي

صرحت منة فضالي في عدة لقاءات بأنها نادمة على اختيار الفن قبل حياتها الأسرية، وإذا عاد بها الوقت ستركز على بناء أسرة أولا.

وتوضح منة فضالي في معظم حواراتها، أنها على استعداد لتكون أم، وتكوين أسرة بعدما تربت طوال حياتها مع والدتها فقط، ولا تريد تكرار نفس الأزمة مع أبنائها.

إلهام شاهين

لم تضع إلهام شاهين الزواج وتكوين الأسرة ركنا أساسيا في حياتها، وانشغلت على مدار سنوات بعملها التمثيلي، ورعاية أشقائها، رغم زواجها مرتين دون إعلام جمهورها.

ورفضت إلهام شاهين الإنجاب، وقالت في تصريحات إعلامية إنها كانت تتعامل بأمومة مع أشقائها، وهي اختارت التركيز على الفن والتمثيل لاستحالة التوافق بين الأمومة والعمل.