رسالة إلى أمي.. عبارات قصيرة لتهنئة الأمهات

الاحد 21 مارس 2021 | 10:49 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

رسالة إلى أمي.. بهذه العبارة يبحث المواطنين في مصر والسعودية عبر مؤشر جوجل عن أفضل الرسائل المكتوبة ذات العبارات القصيرة والتي تعبر عن الأم، وتحمل بطياتها عبارات ومعانٍ عظيمة.

رسالة إلى أمي

امتلئت السوشيال ميديا بصور الأمهات المصحوبة بالعيديات والتبريكات، ويسارع كل شاب أو فتاة بتهنئة أمه عن طريق كتابة رسالة تحمل معنى الوفاء والحنان، وتحمل العطاء و الكرم، وتعبر عن كلّ شيء جميل يفتقده كلّ من فقد أمّه أو لم يشعر بمعنى الأمومة.

أفضل رسائل الأم مكتوبة

أمّي يعجز اللسان عن الكلام، والعقل عن التفكير، والقلب عن التعبير، ولكن أرجو أن تقبل مني هذه الكلمة، أحبك أمّي. أمّي يا نبع الحنان، يا صوت الآذان، يا ضوءًا يسرقني من بين الأصحاب، من بين أضواء المدائن، من مطارات العواصم، مُردِّداً لحن الحنين وأغنية العودة. أمّي الحبيبة أهديكِ قطرة من الخليج، وزهرة من بستان الأريج، وكلمات حبّ من قلبي البهيج، حفظكِ الله يا أمّي. أمّي أنتِ عبير الجنة وريحها، وأنتِ زهرة نبتت في الوادي، وأنتِ شمعة أضاءت دنيتي بالخير والبركة. أمّي الحبيبة أنتِ النور الذي يضيء حياتي، والنبع الذي أرتوي منه حباً وحناناً، أنتِ الأم الذي يٌشار إليها بالبنان، ويفتخر بها بين الأنام، فهنيئاً لي بكِ أيتها الأم العظيمة. أنتِ كلمة في كتاب أنتِ معناه ومحتواه، يا قمراً أنار دربي، يا نجمة تلمع في السماء، يا لؤلؤة البحر، يا ورداً نشر طيبه في الأفق فأغناه. أمّي الحبيبة إليكِ أهدية هذه الكلمات، يا من أنتِ أغلى من نفسي التي بين جوانحي، وأحبّ إليّ من روحي التي تسري في جسدي، يا من أجد عنده سعة الصدر ولين الجانب، تغمرينني بحنانك، فتزهرعني في حدائق قلبك، تحرسينني بعيونك، وتحمينني من نوائب الدهر وأوجاعه. أمّي في صدري تختنق الكلمات، وفي عيني آلاف العبارات، فتقبّلي مني التحية ومن الله السلام. أمّي الغالية أبعث لكِ باقات حبي وإحترامي وعبارات نابعة من قلبي، وإن كان حبر قلمي لا يستطيع التعبير عن مشاعري نحوكِ، فمشاعري أكبر من أسطرها على الورق، ولكني لا أملك إلا أن أدعو الله عزوجل أن يبقيكِ ذخراً لنا، ولايحرمُنا ينابيع حبكِ وحنانكِ.

اقرأ أيضا