الداخلية تكشف عن محتويات مزرعة للمخدرات بالسويس

السبت 20 مارس 2021 | 01:27 مساءً
كتب : علي عرفات

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، نشاطًا إجراميًا لعنصرين من العناصر الإجرامية شخصين "أحدهما يحمل جنسية أجنبية"، ومقيمان بمزرعة ملك أحدهما بدائرة قسم شرطة فيصل بالسويس، تخصصا فى الإتجار بمخدر الحشيش ومحاولتهما إعادة خلط وتدوير ذلك المخدر لمضاعفة كمياته وكذا الإتجار بمخدر الهيروين، متخذان من دائرة قسم شرطة فيصل بالسويس مسرحاً لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط أحدهما حال تواجده بالمزرعة المشار إليها وبحوزته ( عدد 105 طربة لمخدر الحشيش وزنت 11 كيلو جرام – 2 قالب إسطوانى لمخدر الهيروين وزنت 500 جرام – مكبس يدوى بمشتملاته – أدوات تغليف - مبلغ مالى – هاتف محمول – ميزان).

بمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، وأدوات الخلط لإعادة تدوير وتصنيع مخدر الحشيش لزيادة كمياته بالمُشاركة مع المتهم الآخر، وملكيته للمبلغ المالى من متحصلات نشاطهما الإجرامى والهاتف المحمول للإتصال بعملائهما.

حجز تذاكر طيران.. كشف ملابسات تعرض شخصًا لواقعة نصب بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، بتعرضه لواقعة إحتيال والإستيلاء منه على مبلغ مالى من قِبل صاحب إحدى شركات السياحة الكائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، وذلك بزعم حجز تذاكر طيران له ولزوجته لإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

ووفقًا لجهات التحقيق، أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء إرتكاب الواقعة (صاحب شركة رحلات - مقيم بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة) إذ إستغل طبيعة عمله وقيامه بالإعلان عن إمكانية حجز رحلات طيران على الرغم من إيقاف الرحلات طبقاً للإجراءات المتبعة لمواجهة جائحة "كورونا"، وتمكنه من الإستيلاء على مبلغ مالى من المُبلغ على النحو المشار إليه.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع ( الأمن العام) ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطه بمقر شركته المشار إليها، وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وأبدى إستعداده لرد المبالغ المستولى عليها.

اختلق واقعة قتلها على يد 3 لصوص.. زوج ينهي حياة زوجته "خنقًا" في سوهاج

اقرأ أيضا