تضرر بعض عقارات الإسكندرية بسبب الطقس السيء (صور)

الثلاثاء 16 فبراير 2021 | 10:01 مساءً
كتب : أمل ماضي

في ظل موجة الطقس السيء التي تسود البلاد حاليا، وما يصاحبها من أمطار غزيرة، ورياح سريعة، شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم، الثلاثاء، انهيار جزئي بأربعة عقارات، بكل من مناطق محرم بك والحضرة والإبراهيمية، ومحطة الرمل، دون حدوث إصابات.

وكانت غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية قد تلقت بلاغات تفيد سقوط أجزاء من العقار رقم 14 شارع متفرع من عرفان بمحرم بك، و18 شارع الواثق بالحضرة البحرية، و8 شارع أنس بالإبراهيمية.

وعلى الفور انتقل مسئولو الحي إلى موقع البلاغات، وتبين أن العقار الأول، مأهول بالسكان، ومكون من 5 طوابق، وصادر له قرار إزالة وترميم رقم 66 لسنة 2018، وسقوط سقف حجرة بالطابق الثالث.

وتبين من المعاينة أن العقار الثاني مكون من أرضي وطابقين، مأهول بالسكان، وصادر له قرار ترميم رقم 9 لسنة 2001، وسقوط أجزاء من شرفة الطابق الأول علوي.

وتبين أن العقار الثالث مكون من أرضي و3 طوابق علوية، مشغول بالسكان، وصادر له قرار ترميم رقم 211 لسنة 2001، ووجود ميل بسيط بالعقار.

بينما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لإحدى عمارات وسط البلد بمنطقة محطة الرمل جوار الغرفة التجارية، وقد تساقطت أجزاء بسيطة من سطحها دون خسائر أو إصابات.

ومن جانبه، قال اللواء علاء يوسف، رئيس حي وسط الإسكندرية، إنه تم إصدار قرارات إخلاء مؤقت للسكان دون المنقولات للعقارين الأول والثاني، حفاظا على حياة المواطنين، فضلا عن عرض العقار الثالث على اللجنة الهندسية المختصة.

انهيار عقارات

انهيار عقارات

انهيار عقارات

انهيار عقارات

موضوعات ذات صله:

غضب المثقفين بسبب غلق مسرح قصر ثقافة المحلة ومسئول يرد

انتحار شاب شنقا داخل شقته في المحلة

وزير الزراعة ومحافظ مطروح يفتتحان مركز بحوث الصحراء بعد تطويرة

اقرأ أيضا