تأجيل أولى جلسات محاكمة سفاح الجيزة لـ19 مايو

الثلاثاء 16 فبراير 2021 | 07:54 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار أحمد علي يونس، محاكمة المتهم "قذافي فراج" المعروف إعلاميا بسفاح الجيزة بتهمة قتل زوجته المجني عليها "فاطمة زكريا"، لجلسة 19 مايو المقبل، للاطلاع.

وصدر القرار بعضوية المستشارين أحمد عبدالعزيز صالح، وعمرو أحمد شلبي، ووائل مصطفى كامل، وأمانة سر محمد عوض محمد ووجيه أديب حكيم.

وأحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهم للمحاكمة الجنائية، الشهر الماضي، لاتهامه بقتل 4 من الضحايا، من بينهم زوجته فاطمة زكريا، التي تبدأ محاكمته الآن، ونسبت له النيابة العامة تهمة قتلها عمدا، مع سبق الإصرار والترصد، بدائرة قسم شرطة الهرم، في يونيو 2015.

وكشفت التحقيقات أن مشاجرة نشبت بين المتهم وزوجته، المجني عليها، بسبب زيادة الأعباء المادية، فتعدى عليها بالضرب، ثم رطم رأسها في حافة حائط، ونزفت بسبب التعدي عليها، حتى فارقت الحياة.

وأفادت التحقيقات أن المتهم، وبعدما أيقن بوفاة زوجته حمل جثتها داخل «ديب فريزر»، ثم نقلها إلى شقة بأحد العقارات في شارع العشرين بمنطقة بولاق الدكرور، ودفنها بكامل ملابسها ومشغولاتها الذهبية التي كانت تتحلى بها.

وبعد اعتراف المتهم بارتكاب جريمته خلال التحقيقات، رافقته النيابة العامة إلى مكان الدفن، وأرشد عن الحفرة التي كان أعدها لجريمته، وعثر على عظام وبجوارها مشغولات ذهبية ومنها سلسلة وخاتم؛ إذ أقر واعترف بأن المجني عليها كانت ترتديها وقت دفنها، ومثّل "قذافي" الجريمة كاملة أمام النيابة العامة.

أدعية يستحب الدعاء بها للميت عند سقوط الأمطار