جمال عبد الرحيم يزف بشرى سارة بشأن "التكويد".. فيديو

الاحد 14 فبراير 2021 | 09:18 مساءً
كتب : أحمد وجيه

كشف رئيس لجنة التكويد بنقابة الصحفيين جمال عبدالرحيم، عن موقف الـ10 جرائد المنتظر تكويدها من قبل النقابة.

وقال عبدالرحيم، إن "هذا الأمر مهم، وشغل الوسط الصحفي في الفترة الماضية"، مضيفا: "كنت أنا رئيس اللجنة المخصصة لفحص تلك الصحف بالتعاون مع بعض زملاء وأعضاء المجلس، وتم مناقشته في الاجتماع الماضي".

وأضاف "عبدالرحيم" في مداخلة هاتفية عبر برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، يقدمه الإعلامي سيد علي، أن هناك مشاكل مهنية ومالية داخل هذه الجرائد، مؤكدا أن الهدف الأساسي من كل هذه الأمور هو حماية الزملاء تحت التمرين، مؤكدا أنه تم التواصل خلال الفترة الماضية مع العديد من الزملاء بمجرد علمهم "أنني رئيس لجنة التكويد".

وتابع: "هناك شباب خريجين من كليات الإعلام منذ عام 2010، وهناك آخرين منذ 5 سنوات"، مشيرا إلى أن معظمهم إن لم يكن جميعهم من خارج القاهرة "صعيد مصر، والوجه البحري"، ومقيمين بالقاهرة رغم المعاناة من أجل حبهم للمهنة والحصول على عضوية النقابة.

وزف رئيس لجنة التكويد جمال عبدالرحيم، خبر سار للجرائد ولجميع الزملاء، حيث أكد أنه تم الاتفاق على فتح مد باب القيد حتى 10 مايو خلال الاجتماع الأخير، من أجل انتهاء اللجنة من عملها.

وتابع حديثه قائلا: أن مجلس النقابة برئاسة النقيب ضياء رشوان قد وافق بشكل مبدأي على تكويد الـ10 جرائد.

وذلك تنفيذًا لقرار المجلس السابق في 5 يناير 2019 بشأن الموافقة من حيث المبدأ على تكويد عدد من الجرائد وهي: (البوصلة الاقتصادية، والحدث الاقتصادي، والبيان، أهل مصر، الكلمة، بلدنا اليوم، ذا ميدل إيست، البورصجية).

اقرأ أيضا