التعليم تكشف سبب التأكيد على إجراء الامتحانات في موعدها

الجمعة 12 فبراير 2021 | 06:21 مساءً
كتب : سمر مجاهد

أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الطلاب سيبدأون في العودة للمدن الجامعية خلال الفترة المقبلة بحد أدنى 3 أيام قبل انطلاق الامتحانات يوم 20 فبراير.

كما أعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية تحت إشراف إبراهيم سعيد المشرف العام على قطاع المدن الجامعية، جدول تسكين طلاب المدن الجامعية.

ويأتي ذلك تحت رعاية محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، وإشراف محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم و الطلاب.

ومن المقرر حضور الطلاب وفق المواعيد المعلنة لإجراء الفحص الطبي للتأكد من خلو الطلاب من فيروس كوفيد _١٩، وذلك من التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا ، عدا يومي الجمعة والسبت.

وأكدت الإدراة العامة خلال صفحتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انه سوف تتم عودة الطلاب إلى المدن الجامعية في مواعيد محددة وفقا لجداول امتحانات الكليات المختلفة حيث لن يسمح باستقبال أي طالب أو طالبة إلا قبل موعد الامتحانات ب 48 ساعة علي أقصى تقدير.

وأشارت إلى الالتزام بالمواعيد المقررة لكل طالب حيث لن يتم السماح باستقبال أي طالب أو طالبة في غير الموعد المحدد له كما نوهت إلى أنه لن يتم السماح بدخول المباني لأي طالب أو طالبة إلا بعد عمل الكشف الطبي والتحليل المقرر يوم وصوله وذلك بمقر المدينة التي يقيم بها علي نفقة الجامعة.

وأوضحت الإدارة العامة للمدن الجامعية عدم دخول أي طالب أو طالبة مصاب بفيروس كورونا حفاظا على سلامة باقي الطلاب، مؤكدا أنه يتم تسكين كل طالب وطالبة في ذات الغرفة التي كان يقيم بها قبل تعليق الدراسة.

اقرأ أيضا