الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن توقيع اتفاقية حقوق إعلامية مع شبكة "تي سبورتس"

الاثنين 08 فبراير 2021 | 02:36 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الإثنين توقيع اتفاقية حقوق إعلامية مع شبكة تي سبورتس لتصبح شريكا إعلاميا جديدا في بنجلادش خلال السنوات الأربع القادمة.

وتشكل هذه الصفقة خطوة جديدة، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بث مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر شبكة بث محلية في بنجلادش، حسب ما أوضحه الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت.

وتتضمن الصفقة جميع البطولات الرئيسية للمنتخبات الوطنية والأندية، ومن بينها الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 (الطريق إلى قطر)، ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين وكأس آسيا تحت 23 عاما في نسختي 2022 و2024، ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي اعتبارا من موسم 2021.

وتعد تي سبورتس جزءا من مجموعة باشوندارا، وهي أول قناة رياضية خاصة تبث على مدار 24 ساعة في بنجلادش، وتم إطلاقها في ديسمبر 2020.

أما مجموعة باشوندارا، فهي من أكبر الشركات في بنجلادش، وتبدي اهتماما كبيرا بالرياضة، حيث تمتلك فريق رانجبور رايدرز للكريكيت، وفريق باشونداكارا كينجز لكرة القدم.

وتقوم مجموعة باشوندارا ببناء أكبر مجمع رياضي في منطقة جنوب آسيا، على مساحة 60 هكتار، وذلك من أجل استضافة العديد من الأحداث الرياضية.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم :"نحن سعداء بهذه الشراكة الجديدة في بنجلادش، حيث تواصل كرة القدم النمو والتطور بشكل متواصل."

وأضاف :"تشدد رؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تعزيز مكانة اللعبة كرياضة أولى في قارة آسيا، ونحن واثقون أن تي سبورتس ستساهم في تقريب بطولات الاتحاد إلى الملايين من الجماهير المتحمسة في بنجلادش."

ومن جهته، قال صفوان سوبان نائب رئيس تي سبورتس :"تعتبر تي سبورتس أول قناة رياضية متخصصة في بنجلادش، ونحن سعداء للغاية لأننا أصبحنا الشريك الإعلامي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في السنوات الأربع المقبلة (2021-2024) ونحن متحمسون للعمل مع الاتحاد القاري... نأمل أن نقوم ببناء علاقة مثمرة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم."

وقال باتريك مورفي عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي في شركة تسويق كرة القدم الآسيوية (إف.إيه.إم) :"نرحب بشبكة تي سبورتس كشريك إعلامي جديد للدورة المقبلة في بنجلادش، ونحن متشوقون للمشاركة في رحلة صعود تي سبورتس ونتطلع لمتابعة قيامهم بتوفير أفضل محتوى لكرة القدم الآسيوية والمساهمة في انتشار بطولات المنتخبات الوطنية والأندية بالسوق المحلية."