تفاصيل مشروع تطوير ميدان محطة مصر بالإسكندرية

الاحد 31 يناير 2021 | 11:13 مساءً
كتب : أمل ماضي

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إشارة البدء لتنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر وذلك عقب توقيع بروتوكول تعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتنفيذ المشروع والذي من المقرر الإنتهاء منه خلال ١٢ شهر.

وأوضح الشريف، أن الميدان يعد من أهم الميادين التراثية بالإسكندرية، التي طالها الاهمال وان الاوان لإعادته لسابق عهده من خلال عملية تطوير شاملة تتضمن إنشاء سوق حضري.

وطمأن الشريف مواطني الإسكندرية من عدم عودة مشاهد القبح وتجاوزات الباعة الجائلين التي عاني منها الميدان علي مدار السنوات الماضية. مؤكدًا أنه مراعاة لظروف الباعة الجائلين سيتم إنشاء ١٨٢ باكية و٦٠ محل في سوق حضري متطور جدا وسيتم تخصيصها للباعة الجائلين بشكل شرعي وقانوني.

وأوضح أن أعمال التطوير بالميدان تشمل إقامة مواقف للميكروباصات والأتوبيسات، وعمل حركة مرورية دائرية كاملة، وكذا إرجاع جميع الحدائق بالميدان إلي شكلها الحضاري مرة أخرى.

وأكد الشريف أن المحافظة بصدد إطلاق أعمال التطوير بعدد من الأسواق والميادين، لافتاً إلى أننا بدءنا من ميدان محطة مصر، وسوق شارع ٣٠، وسيتم البدء في سوق المعهد الديني وسوق الهانوفيل، وذلك ضمن الخطة العاجلة التي تنفذها المحافظة لإزالة كافة الأسواق العشوائية بعد توفير البديل لها.

وفيما يتعلق بنقل سوق القاهرة؛ أوضح المحافظ أننا مستمرين في إزالة ونقل بائعي سوق القاهرة إلي باكيات سوق شارع ٣٠. وأضاف أن أعمال النقل تم إرجاءها بشكل مؤقت لحين توفيق كامل الأوضاع والإجراءات القانونية وتنظيم الأعمال داخل سوق شارع ٣٠. مؤكدا أنه خلال أيام سيتم معاودة العمل في أعمال النقل.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والعميد مهندس ممدوح زوام مدير المشروعات بجهاز الخدمة الوطنية، نائبا عن اللواء طارق سعد زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة بجهاز المشروعات.

موضوعات ذات صلة:

غضب المثقفين بسبب غلق مسرح قصر ثقافة المحلة ومسئول يرد

انتحار شاب شنقا داخل شقته في المحلة

وزير الزراعة ومحافظ مطروح يفتتحان مركز بحوث الصحراء بعد تطويرة

اقرأ أيضا