سخرية على وسائل التواصل الاجتماعى بسبب صينية التشجير ببسيون .. ومسئول يرد

الاربعاء 30 ديسمبر 2020 | 02:13 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أثارت صور أعمال تطوير ميدان شارع 23 يوليو من قبل مجلس مدينة بسيون، بمحافظة الغربية، وعمل صينية صغيرة لتشجيرها، سخرية رواد وسيلة التواصل الأجتماعى " الفيس بوك " .

حيث تداولوا صور للميدان وسخروا من صغر حجم الصينية التي قام بعملها المشتل التابع لمجلس مدينة بسيون، وتم تصميمها بصنية حديدية صغيرة قطرها متر تقريباً، تتوسطها شجرة.

وقال وائل توفيق أحد أهالي مدينة بسيون، أن ما حدث يدل علي ضعف إمكانيات المركز، وكان لابد من وجود خطة مسبقة للتطوير لإظهار الشكل الجمالي للمدينة خاصة وأن تلك الشارع يعتبر الشارع الرئيسي الوحيد بمدينة بسيون.

ومن جانبها أكدت مني صالح، رئيس مركز ومدينة بسيون، أن أعمال التطوير قام بها مشتل مجلس المدينة بعد تحول الصينية القديمة التي كانت موجودة بوسط الشارع إلى مقلب قمامة، مشيره أن كل ما فعله المجلس هو إزالة القمامة وإصلاح السور الحديدي وتزينه بالشجر حسب إمكانيات المجلس للتخلص من القمامة ومنع الأهالي من إلقاء قمامة أخري بتلك المكان.

وأضافت "صالح" أن جاء ذلك وفق خطة التخلص من القمامة في الشوارع وليست خطة تجميل الميدان، مضيفة أن شارع 23 يوليو هو الشارع الرئيسي للمدينة ويجب الحفاظ علي نظافته.

ومن جانب أخر، قرر الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، فض سوق " السمك" بمدينة بسيون، اليوم الأربعاء، بسبب تشغيله وإقامتة بالمخالفة لقرار المحافظ بحظر إقامة الأسواق لمدة شهر، للحماية من فيروس كورونا وفى إطار الإجراءات الاحترازية.

وكان محافظ الغربية، قد أجرى جولة تفقدية مفاجئة اليوم الأربعاء بمركز بسيون، لمتابعة الخدمات والمرافق، ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية، ورصد إقامة السوق وتواجد الباعة فى المنطقة التى يقام بها السوق فأمر على الفور بفضه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد محافظ الغربية، أنه لاتهان في تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن يثبت مخالفته للإجراءات الاحترازية أو القصور أو الإهمال فى تطبيق القرارات سيتم إحالته للتحقيق.

مدبولي يتابع تنفيذ تكليفات الرئيس بتطوير أداء بنك الاستثمار القومي

إنجازات وزارة التعليم العالي في تطوير المستشفيات الجامعية 2020

السيسى يوجه بتطوير القاهرة وتوفير الخدمات السكنية والمعيشية للمواطنين