إلغاء احتفالات رأس السنة بجميع المحافظات

الجمعة 25 ديسمبر 2020 | 11:09 مساءً
كتب : رشا ابو شال

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن القرار بإلغاء الاحتفالات برأس السنة هذا العام؛ نظرًا لظروف جائحة كورونا، معمم على جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الجمعة في مصر" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الخميس، أنه تم التأكيد على إلغاء أي مظهر من مظاهر الاحتفالات برأس السنة في المحال العامة والمطاعم والمقاهي، موضحًا أن عقوبات المخالفة لهذا القرار تصل إلى الغلق لمدة شهر.

وأشار إلى تدرج العقوبات وتنوعها بين الغلق لمدة شهر أو غرامات مالية تقدر بنحو 4000 جنيه، مضيفًا أن عدد مخالفات مواعيد الغلق المقننة بدءً من ديسمبر الجاري، بلغت أكثر من 10 آلاف.

وذكر أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أصدر قرارًا بتخفيض قوة العمل بالوزارة إلى نسبة 50% كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا، طبقًا لقرار مجلس الوزراء في هذا الصدد للحد من الجائحة.

وشدد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، خلال اجتماع مع المحافظين، أمس الخميس، على ضرورة إلغاء كل الاحتفالات والتجمعات في رأس السنة الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، بعدم التهاون في تنفيذ الإجراءات والقرارات التي تتخذها الدولة للحد من فيروس كورونا.

إقرأ المزيد ..

الشباب والرياضة تعلن عن عدد من الوظائف على مستوى الجمهورية

اقرأ أيضا