إحالة 5 سائقين للنيابة عقب ثبوت تعاطيهم المخدرات بسوهاج

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 | 09:58 صباحاً
كتب : علي عرفات

شنت الإدارة العامة لمرور سوهاج، حملة مرورية على الطرق السريعة والصحراوية والزراعية للحد من الحوادث، حيث تم سحب عينات عشوائية من السائقين بإجمالى 39 عينة مخدرات، أسفرت عن إيجابية 5 منها، وتمت إحالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق.

يأتي ذلك فى إطار سياسة الوزارة المستمرة لتفعيل قانون المرور وما تم التوجيه به من تكثيف الحملات المرورية على الطرق الصحراوية والزراعية للحد من حوادث الطرق وتحقيق الانضباط المرورى وضبط المخالفين من قائدى السيارات والمركبات.

أسفرت الحملة عن ضبط 413 مخالفة مرورية، وتم سحب العينات العشوائية للسائقين على الطرق بإجمالى 39 عينة أسفرت نتائج التحاليل عن إيجابية 5 عينات تم التحفظ على السائقين والسيارات، وتم تحرير المحاضر اللازمة وتمت إحالة السائقين إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وفى مجال حجز السيارات والدراجات النارية تم حجز عدد من المركبات لمخالفة بعضها خطوط السير وعدم وجود لوحات معدنية للبعض الآخر، وعدم الالتزام بالأجرة المقررة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المضبوطين وجار الاستمرار فى القيام بحملات على كافة الطرق السريعة الزراعية والصحراوية بنطاق المحافظة.

وفي سياق أخر، قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمقر محكمة عابدين بوسط القاهرة، معاقبة مالك محل أدوات منزلية، بمنطقة قصر النيل، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لإدانته بهتك عرض سيدة أجنبية داخل المحل الخاص به، فى أكتوبر الماضي.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد علي الفقي، وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان وعبد الله سلام، وأمانة سر مجدي جبريل.

ووفقًا لجهات التحقيق، تبين أن المجني عليها أجنبية متزوجة من مصري ولديهما ابنة، وحضرت إلى مصر للعيش مع زوجها، وتوجهت إلى منطقة قصر النيل وساقتها قدماها إلى محل يملكه المتهم، ودلفت إلى المحل بينما كانت تحمل طفلتها على يدها، وبدأت تطالع الأدوات المنزلية المعروضة للبيع، وبينما كانت تسأله عن الأسعار، اقترب منها بحجة مداعبة الطفلة الصغيرة، وهتك عرضها بملامسة موضع عفتها أكثر من مرة إشباعا لرغبته الجنسية، فانصرفت مسرعة من المحل.

وأضافت أن المجني عليها أجرت اتصالا بزوجها الذي حضر إلى مكان الواقعة، واستفسر منها عما حدث، ثم اصطحبها وتوجه إلى قسم شرطة قصر النيل، وحرر محضرا بالواقعة، مفاده أن زوجته تضررت من واقعة تحرش جسدى ارتكبها مالك محل أدوات منزلية بمنطقة قصر النيل،

وبدأت المباحث تحريات حول المتهم، حتى تأكدت من ارتكابه الواقعة، وكشفت التحريات أنه ادعى مداعبة الطفلة الصغيرة، واقترب من المجني عليها ولامسها، وألقت الشرطة القبض عليه، وتم اقتياده لديوان القسم، لسماع أقواله.

بدورها، واجهت الشرطة المتهم بما جاء في أقوال المجني عليها بمحضر الشرطة، وبما أسفرت عنه التحريات، حاول الإنكار، مدعيا أنه كان يقصد مداعبة الطفلة الصغيرة، لكن أحاطت به الأدلة، فانهار واعترف بارتكاب الواقعة، كونها أجنبية لن تُسمع شكواها ولن تجرؤ على أن تتقدم بشكوى ضده.

وتحرر محضر بالواقعة، وأُحيل للنيابة العامة التى استمعت لأقوال المجني عليها فى المحضر البلاغ المقدم منها، وتسلمت تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، وأجرت النيابة مواجهة بين المتهم والمجني عليه، حيث تعرفت عليهه خلال عرض قانوني بمعرفة النيابة العامة، وصدر أمر بحبسه على ذمة التحقيقات، تلاه قرار بتجديد حبسه.

وأمرت النيابة العامة فى ختام التحقيقات، بإحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، والتى أصدرت الحكم المتقدم.

إقرأ أيضًا..

ضبط 5372 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

شبكة لممارسة الأعمال المنافية للآداب تعترف:"نستقطب الزبائن بالفيديوهات"