إيران تدق طبول الحرب مع إسرائيل

الخميس 03 ديسمبر 2020 | 09:36 مساءً
كتب : علي عرفات

أصدرت الحكومة الإسرائيلية اليوم الخميس، تحذيرات قوية من احتمال استهداف مؤسساتها في الخارج عقب التهديدات الإيرانية للرد على اغتيال فخري زاده، العالم النووي الإيراني، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء العالمية "رويترز".

ووفقًا لـ"سكاي نيوز العربية"، أشارت الحكومة الإسرائيلية في تحذيراتها، إلى أن "قائمة الأهداف محتملة من الممكن أن تشمل مؤسسات لها في جورجيا وأذربيجان وتركيا والإمارات والبحرين".

وأكد حسن روحاني، الرئيس الإيراني، في وقت سابق، أن "اغتيال العالم النووي فخري زاده، لن يبطئ مسار إيران النووي"، وأن الحادث يظهر مدى "شدة يأس العدو"، موجها أصابع الاتهام لإسرائيل.

وقال "روحاني": "حادث الاغتيال عمل إرهابي مروع، ناجم عن عجز العدو في مواجهة التقدم العلمي وقدرات الأمة الإيرانية العظيمة، وهزائمه المتوالية في المنطقة، وأحيي خباثة وحقد العدو في أذهان العالم، مثله مثل أعماله الأخرى اللاإنسانية".

وقتل الجمعة الماضي، رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا لدى وزارة الدفاع الإيرانية، محسن فخري زاده، في عملية اغتيال وصفتها طهران بـ"الإرهابية"، ووجهت أصابع الاتهام إلى إسرائيل.

وزير الدفاع الأمريكي يكشف عن 3 مخاطر تهدد واشنطن

قال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن الصين وروسيا والإرهابيين يمثلون تحديات ينبغي على الولايات المتحدة الأمريكية التعامل معها.

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، أضاف "ميلي" خلال منتدى افتراضي أن التهديد من الصين كبير، حيث ستحاول بكين في العقود المقبلة موازنة قدرات جيشها مع الجيش الأمريكي.

ولفت رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إلى أن الصين تنوي بناء جيش قوي يمكنه العمل في الفضاء وعلى الإنترنت وفي الأرض.

يذكر أن تقريرا حديثا للكونغرس الأمريكي كشف أن الجيش الصيني بات يتوسع بسرعة، مشيرا إلى توقعات بنموه بشكل كبير خلال العقد القادم ليكون قادرا على شن حروب في مناطق بعيدة عن حدود بلاده.

إقرأ أيضًا..

شباب منحرفون يقتلون ثلاثينية في حمام.. لهذا السبب

المحكمة تتخذ قرار هام بشأن والدى طفل الموت جوعا بطوخ

اقرأ أيضا