إخلاء سبيل 10 متهمين بنشر أخبار كاذبة

الخميس 03 ديسمبر 2020 | 05:28 مساءً
كتب : دينا سليمان

أخلت النيابة العامة سبيل 10 متهمين بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، بضمان محل الإقامة.

كانت النيابة العامة، أسندت للمتهمين بالقضية رقم 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، وهم كلا من: "م. ر"، و"م. ع"، و"م. ر"، و"م. ي"، "م. أ"، "ن. ص"، "ن. م"، و"ه. أ"، و "و. م"، و"ي. ن" عدة تهم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ومشاركة جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين، بعدما كشفت التحريات الأمنية عن تورطهم في جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف زعزعة الأمن القومي للبلاد.

في سياق آخر قررت جهات التحقيق، حبس شخص وسيدتين، 4 ايام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإدارة صفحة لممارسة الأعمال المنافية للآداب على أحد مواقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك".

وكلفت جهات التحقيق رجال المباحث بالتحري عن الواقعة واعداد تقرير مفصل عنهم للوقوف على ملابساتهه الحقيقية.

و تمكن رجال الأمن من ضبط شخص وسيدتان بالقاهرة لإدارتهم صفحة لممارسة الأعمال المنافية للآداب على أحد مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك".

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها ، خاصة فى مجال مكافحة جرائم الترويج للأعمال المنافية للآداب وممارسة الفجور.

إقرأ أيضا..

تاجيل أولى جلسات محاكمة رامز جلال بتهمة الاعتداء على الملكية الفكرية