ساوثجيت يسير على خطى كلوب وجوارديولا

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 | 12:18 مساءً
كتب : أحمد عصام

قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا إن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عليها إعادة النظر في موقفها بشأن إجراء ثلاثة تغييرات فقط لكل فريق في المباراة مع زيادة عدد الإصابات في خضم جدول مزدحم بالمباريات.

ومنح المجلس الدولي لكرة القدم، الذي يسن قوانين اللعبة، مسابقات الدوري خيار الاستمرار في استخدام خمسة تغييرات في كل مباراة خلال موسم 2020-2021 بعد استحداث هذا النظام الموسم الماضي، مع زيادة عدد المباريات بعد أن تسببت جائحة كوفيد-19 في تقليص مدة الموسم.

وفي حين استغلت مسابقات الدوري الكبرى الأخرى في أوروبا هذا الخيار، صوتت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ضده، رغم أن دعوة ساوثجيت اتفقت مع شكاوى بعض المدربين الذين طلبوا إجراء خمسة تغييرات بعد إصابة لاعبي منتخب إنجلترا جوردان هندرسون ورحيم سترلينج وبن تشيلويل.

وقال ساوثجيت: "كان بوسعنا إجراء خمسة تغييرات أمام بلجيكا، أجرينا أربعة تغييرات في النهاية والأندية لا تملك هذا الخيار".

وتابع: "ماذا ننتظر لكي نطبق هذا التغيير؟ كانت هناك عدة إصابات أقل خطورة أمام بلجيكا لكن ماذا نفعل؟ هل ننتظر حتى تحدث إصابات خطيرة؟".

وقال ساوثجيت إن منتخب إنجلترا اضطر لمنح اللاعبين يوما إضافيا للتعافي، كما قلل الحصص التدريبية بعد تلاشي أمل الفريق في التأهل للمرحلة النهائية من دوري الأمم الأوروبية عقب الهزيمة 2 ـ 0 أمام بلجيكا يوم الأحد.

وأضاف: "يجب أن أكون عادلا مع مدربي الأندية. لاعبو الأندية في المقام الأول وهذه الأندية تملك حق إشراكهم في حالة جاهزيتهم".

وزاد: "الإصابات مصدر قلق على المدى الطويل بسبب عدم وجود عطلة شتوية".

وانتقد يورجن كلوب مدرب ليفربول وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بسبب عدم الاعتناء باللاعبين بعد العودة لإجراء ثلاثة تغييرات.

وتلتقي إنجلترا مع أيسلندا غدا الأربعاء في مباراتها الأخيرة في دور المجموعات بدوري الأمم.

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والزمالك في "نهائي القرن" الإفريقي

"اعتزل كفاية".. شوبير يوجه رسالة قوية لعصام الحضري

اقرأ أيضا