بعد إصابته بكورونا.. آخر تطورات الحالة الصحية للرئيس الجزائري

الاحد 08 نوفمبر 2020 | 05:53 مساءً
كتب : دينا سليمان

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الأحد، تحسن حالة الرئيس عبد المجيد تبون الصحية، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن يوم الثلاثاء الماضي قالت الرئاسة إن تبون أصيب بفيروس كورونا وإنه "يواصل تلقيه العلاج بأحد المستشفيات الألمانية المتخصصة".

وأضافت الرئاسة في بيان لها: "الفريق الطبي يطمئن بأن السيد الرئيس يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن تدريجي وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي".

وكان التلفزيون الجزائري أفاد الأسبوع الماضي بنقل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية، بعد يوم من إعلان نقله إلى المستشفى وخضوعه للحجر الصحي.

في سياق آخر كشفت وسائل إعلام أمريكية عن اعتزام الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اتخاذ عدة قرارات مهمة إثر أدائه اليمين الدستورية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأسها إلغاء حظر دخول المسلمين إلى الأراضي الأمريكية.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن بايدن يخطط لإلغاء أبرز القرارات المثيرة للجدل التي اتخذها الرئيس دونالد ترامب، ومنها تلك المتعلقة بالهجرة وإعادة الانضمام لاتفاق باريس المناخي، والتأمين الصحي الشامل الشهير باسم "أوباما كير".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن بايدن سيقوم بتأسيس إدارة مخصصة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، وأعلن أنه سيقوم بذلك بالفعل بداية من غد الاثنين.

ويستعد الدبلوماسيون الأجانب والمراقبون لتحركات سياسية مفاجئة محتملة من جانب الرئيس الجمهوري من الآن وإلى يوم التنصيب في 20 يناير، سواء على صعيد القرارات التجارية إلى انسحاب القوات وحتى العفو الرئاسي، والتي يمكن أن تغل يد الإدارة المقبلة في وقت تحتاج فيه للتصدي سريعا لجائحة فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية الناجمة عنها.

ويمنح قانون الانتقال الرئاسي، الذي أُقرّ لأول مرة عام 1964.

إقرأ أيضا..

أول سقطة للرئيس الأمريكى الجديد

اقرأ أيضا