الفرعون في الصدارة.. مقارنة بين "صلاح ومحرز" قبل موقعة ليفربول والسيتي

الاحد 08 نوفمبر 2020 | 11:32 صباحاً
كتب : علي عرفات

يترقب عشاق كرة القدم العالمية والعربية قمة من العيار الثقيل، اليوم الأحد، بين مانشستر سيتي وليفربول، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة، من مسابقة الدوري الإنجليزي.

من جابنها، تقام مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، في تمام السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وتذاع عبر قناتي بي إن سبورتس1 و 2، بتعليق رؤوف خليف.

ويدخل مانشستر سيتي مباراة اليوم، تحت شعار على لا بديل عن الفوز من أجل تحسين وضعه السيئ في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، والدخول في المنافسة على اللقب.

في المقابل يطمح ليفربول بقيادة نجمه المصري محمد صلاح في انتزاع الثلاث نقاط من السيتي أو تحقيق التعادل على أقل تقدير من أجل استعادة صدارة البريميرليج.

يذكر أن آخر مباراة جمعت مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي، انتهت بفوز السماوي بأربعة أهداف دون رد.

والجدير بالذكر، يحتل نادي ليفربول وصافة ترتيب الدروي الإنجليزي برصيد 16 نقطة، خلف ساوثهامبتون المتصدر بفارق الأهدا، بينما يتواجد مانشستر سيتي في المركز الـ 12 بـ 11 نقطة.

محمد صلاح Vs رياض محرز:

وتشهد مباراة اليوم مواجهة خاصة بين الثنائي العربي الأفضل في الفترة الأخيرة محمد صلاح ورياض محرز.

ويتفوق الفرعون المصري، محمد صلاح، من حيث الأرقام على رياض محرز هذا الموسم، حيث شارك "Mo" في 7 مباريات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بواقع 630 دقيقة، سجل خلالهما 7 أهداف، بينما يصنع أي هدف حتى الآن.

أما رياض محرز فقد شارك في 5 مباريات مع مانشستر سيتي في البريميرليج بواقع 432 دقيقة، سجل خلالهما هدف، وصنع مثله.

التقييم العام لمستوى محمد صلاح، في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 7.79 درجة وفقا لموقع "هوسكورد العالمي"، بينما حصل رياض محرز على تقييم 7.14.

إقرأ أيضًا.. "قمة مبكرة".. ليفربول يسعى للثأر من مانشستر سيتي (تفاصيل)

وفي السياق، يخوض نادي "ليفربول" بقيادة الدولي المصري محمد صلاح، مهمة صعبة، حيث يحل ضيفًا على منافسه "مانشستر سيتي"، اليوم، الأحد، في تمام السادسة والنصف مساءً، على ملعب "الاتحاد"، في قمة نارية مبكرة، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

الجدير بالذكر، يتصدر ليفربول جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه تشيلسي، من 7 مباريات ( 5 فوز - 1 تعادل - 1 هزيمة).

بينما يحتل مانشستر سيتي مركزًا متأخرًا، حيث يتواجد في المركز الـ12 برصيد 11 نقطة، من 6 مباريات خاضها، (3 فوز - 2 تعادل - 1 هزيمة)، وله جولة مؤجلة.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوز سيتي على أولمبياكوس 3-0، وفوز ليفربول على مضيفه أتالانتا الإيطالي 5-0 في دوري أبطال أوروبا.

وستكون المباراة ثأرية بالنسبة لليفربول حامل اللقب ، حيث إن آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في الدور الثاني من الموسم الماضي، انتهت بخسارة الريدز بنتيجة 2-0، على ملعب الاتحاد.

أما مانشستر سيتي الذي توج باللقب مرتين متتاليتين في 2018 و2019، يتطلع لمواصلة تفوقه أمام ليفربول على أرضه، من أجل تحسين موقفه في جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي.

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم، لأبرز عناصره الهولندي فيرجيل فان دايك، وتياجو ألكانتارا، بالإضافة إلى تشامبرلين.

إقرأ أيضًا..

استيراتيجي يكشف عن مصير العلاقات المصرية الأمريكية حال فوز جو بايدين

الأمن يكشف ملابسات واقعة نشوب حريق بإحدى الوحدات المحلية في القليوبية