7 % من طلاب ثانوي يتعاطون المخدرات (فيديو)

الخميس 05 نوفمبر 2020 | 09:53 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

كشف الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عن دراسة أعدها الصندوق على الطلاب وتوصلت إلى أن نسبة 7% من طلاب الثانوية يتعاطون المواد المخدرة، فضلا عن أن زيادة النسبة ترتفع في مدارس الثانوية الفنية وتصل إلى 8.5%.

وأضاف عثمان، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي محمد علي خير، أن مشكلة المخدرات بدأت تخترق الأولاد والمعدلات المعلنة كبيرة، لافتا إلى أنه خلال أول 10 شهور من هذا العام استقبلوا حوالي 1800 طفل يتقدمون للعلاج عن طرق أولياء الامور او الطفل نفسه.

واستكمل: "نستقبل فئات عمرية من 14 سنة إلى 18 وهذه النسبة الاكبر، وفي حالات 11 و12 سنة"، مفيدا بأنهم استقبلوا حوالي 90 ألف مريض ادمان فى جميع المراحل و60% من الحالات تعيش مع الأب أو الام، فضلا عن أن 8% من الذين يتلقون العلاج من فئة البنات.

اقرأ ايضاً| بصورة جديدة.. رانيا يوسف تثير الجدل بأنوثتها

اقرأ ايضاً| أحمد السقا يخضع لكشف كورونا

بشرى ترد على اتهام مهرجان الجونة بنشر فيروس كورونا

ردت الفنانة بشرى على الاتهامات التي طالت مهرجان الجونة مؤخرا، بعد إعلان عدد من الفنانين إصابتهم بفيروس كورونا عقب عودتهم من الجونة بأنه سبب في تفشي العدوى بين الفنانين، مثل ويجز وسارة عبد الرحمن.

وفي تصريحات خاصة لبرنامج "ET بالعربي" قالت بشرى إن المهرجان ليس من اختصاصاته الرد على مثل هذه الأمور وأن الأمر خاص بوزارة الصحة لأنها الجهة الرسمية الوحيدة المختصة بذلك الأمر، مشيرة إلى أن المهرجان لم يسجل حالة واحدة طوال فترة انعقاده، وأن فريق عمل المهرجان خضع للتحاليل وتبينت سلبيتها وأن التضخيم والتهويل حول أن المهرجان هو السبب شيء غير طبيعي.

أوضحت بشرى أن الإصابة بكورونا ليست مقتصرة على التواجد في المهرجان فقط، فالفنانة نشوى مصطفى لم تتواجد فيه ولكنها أصيبت بكورونا ونقلت إلى إحدى مستشفيات العزل، مؤكدة أن التقاط العدوى قد يحدث في المطار أو أي مكان آخر وليس بالضرورة أثناء التواجد بالمهرجان.

واحتفلت بشرى في حفل ختام مهرجان الجونة بخطبتها على سالم هيكل مدير عام شركة سيارات مبيعات بيجو مصر.

وكانت بشرى قد صرحت أنها تفاجأت بخطوبتها بعد حفل توزيع ختام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائى، مؤكدة أنها لم تكن تعلم بالأمر وأن العريس تآمر مع خالد الصاوي وعدد من أصدقائها ليفاجئوها بالأمر.

خطيب بشرى هو صديق طفولتها، وأقيمت الخطوبة منذ فترة في حضور الأهل والاصدقاء.

يذكر أن الدورة الرابعة من مهرجان الجونة تقام في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر ويشهد المهرجان هذا العام، عرض 65 فيلما من 42 دولة.