ترامب يتجاهل أوامر الأطباء ويقبل النساء الجميلات

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 | 10:00 صباحاً
كتب : مدحت بدران

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خرق كل المعايير الطبية والسلامة الواجبة لمن يصاب بفيروس كورونا المستجد، مفضلًا الظهور في عرض انتخابي بشكل استعراضي على شاكلة نجوم المسرح، محييًا أنصاره ومتنازلًا عن كمامته ومطوحًا بها بعيدًا أمام الجماهير الغفيرة التي حضرت للقائه، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميرورو وستار تريبيون"، وغيرهما.

وسبق أن كسر ترامب المعايير الطبية ونصائح الأطباء، عندما خرج من المستشفى الذي نقل إليه الأسبوع الماضي بعد 3 أيام فقط من المكوث فيه، بعد تشخيصه وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا المستجد، متحديًا الفيروس، ومطوحًا بكمامته بعيدًا.

وخلال الساعات الماضية، حرص ترامب بكل قوة على التواجد في تجمع انتخابي كبير في فلوريدا، التي تعد مهمة وإحدى نقاط الحسم الإنتخابية لرؤساء أمريكا، وفضل ترامب إتقان الدور والظهور بمظهر المنتصر على الوباء القاتل بعد أن ساعدته مناعته على تخطيه بشكل كبير، إضافة إلى جرعات الأدوية المضادة والمناعية التي تلاقها من الأطباء.

وقال طبيب ترامب الليلة الماضية، إن الرئيس أجرى عدة فحوصات متتالية خلال الأيام الماضية، وجاءت كلها سلبية لوجود فيروس كوفيد-19، وهو ما يؤكد بحسب أطباء ترامب، إنه لم يعد معديًا.

لكن أحيانًا ما تقول الفحوصات بعكس ما لدى الشخص المصاب، هذا إلى جانب الحفاظ على الكمامات والتباعد الاجتماعي لمن يصاب بكورونا، وهذا ما كسره خلال ظهوره في فلوريدا.

وبالغ ترامب حين زعم في فلوريدا، أنه "محصن" من فيروس كورونا وأخبر حشدًا أنه سوف يمنحهم "قبلة كبيرة" بعد التعافي من العدوى، وأنه يشعر بأنه "قوي جدًا" أكثر من ذي قبل.

وقال دونالد ترامب إن كونه "محصنًا" من Covid-19 فهذا يجعله يشعر بأنه "قوي جدًا"، ولهذا، قام ترامب بأغرب الأعمال حين ألقى بكمامة الوجه على الحشد قبل أن يتحدث في أول تجمع انتخابي له منذ مرضه.

وكرر زعمه أن أطبائه أخبروه أنه محصن الآن من فيروس كورونا.

وسخر ترامب من منافسه الانتخابي القوي جو بايدن، مدعيا أن خصمه قد ارتبك ونسي ما إذا كان يرشح نفسه لمنصب الرئيس أو مجلس الشيوخ، وهذا غير صحيح.

وفي مجمل مبالغات ترامب، حث ترامب شعب بورتوريكو على التصويت له.

وقال ترامب: "لن أقول إنني الأفضل، لكنني فقط أفضل شيء حدث لبورتوريكو"، "من الأفضل أن تصوت لي ، بورتوريكو".

وبورتوريكو إقليم ودولة وليست ولاية أمريكية، وبالتالي لا تستطيع بورتوريكو التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لكن الأمر محض تظاهر من ترامب.

خلال حديثه الصاخب حول عمليات الإغلاق الخاصة بـ Covid-19 ، قال ترامب: "إذا كنت لا تشعر بالرضا حيال ذلك، إذا لم تكن مرتاحًا، فابق. ولكن إذا كنت تريد الخروج إلى هناك، فاخرج".

وأضاف: "شيء واحد وهو الجزء الجميل الذي مررت به، وهو إنهم يقولون (الأطباء) إنني محصن، أشعر بالقوة. وسأذهب مباشرة إلى الجمهور. سأخرج هناك وأقبل كل شخص في هذا الجمهور، سأقبل الرجال والنساء الجميلات والجميع.سأعطيكم فقط قبلة كبيرة".

وتابع الرئيس ترامب: "هناك شيء لطيف، لست مضطرًا لأن أكون محبوسًا في الطابق السفلي. ولن أسمح بحدوث ذلك على أي حال. عندما تكون الرئيس لا يمكنك حبس نفسك في قبو. عليك الخروج ، وهذا محفوف بالمخاطر. ولكن عليك الخروج".

موضوعات ذات صلة

مجموعة العشرين تبحث مقترحا لدعم الدول المديونة

وفاة هندي بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا

اقرأ أيضا