الاحتلال الإسرائيلي يُعلن زيادة نسية زراعة نبات الماريجوانا المخدر لمواجهة الأزمة

الخميس 08 أكتوبر 2020 | 12:02 مساءً
كتب : ندى أيمن

ذكرت قناة 12 العبرية اليوم عن زيادة نسبة زراعة الماريجوانا على نحو100%، وذلك منذ أزمة كورونا في مارس الماضي،حيث لجأ كثير من المزارعين والمجرمين لزراعة الماريجوانا في جميع أنحاء إسرائيل، لمواجهة التحديات الإقتصادية الذي يعايشونها.

وقالت القناة إن الشرطة الإسرائيلية اكتشفت دفيئات زراعية نمت فيها آلاف شتلات الماريجوانا، ويبلغ وزنها الإجمالي 780 كيلوجرامًا، وتبلغ قيمتها حوالي خمسة ملايين شيكل.

وخلال الحملة، أمسكت الشرطة بمزرعة في موشاف شالفا قرب كريات جات،وتم الإمساك بثلاثة متهمين بزراعة الماريجوانا، وتم تمديد إعتقالهم بمحكمة الصلح في عسقلان لمدة أربعة أيام.

ويفيد التقرير الإسرائيلي بأن سكان المنطقة الشمالية فوجئوا عندما وصلوا إلى بستان الأفوكادو، ووجدوا مئات من شتلا الماريجوانا تنمو بجانب أشجار الأفوكادو.

وأكدت القناة أن السكان الذين نزلوا في صباح أحد الأيام من الأسبوع الماضي، أدهشتهم النباتات الطويلة التي نمت من العدم وبلغ ارتفاعها حوالي متر ونصف المتر، وعندما اقتربوا من النباتات الطويلة، لاحظوا أن الشتلات زرعت بالقرب من أنظمة الري لأشجار الأفوكادو، بحيث تنمو تحت الري المنتظم، مما ساعد على النمو السريع للماريجوانا.

وقالت الشرطة الإسرائيلية"يبحث مدمنو المخدرات عن طرق مبتكرة لزراعة الماريجوانا".

اقرأ أيضا