الجنايات تصدر قرارها ضد 8 متهمين في قضية "عنف مسجد الفتح"

الثلاثاء 06 أكتوبر 2020 | 03:20 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت الدائرة 2 إرهاب، المنعقدة بطرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار معتز خفاجى، قرارًا بتأجيل إعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين بأحداث "عنف مسجد الفتح"، لجلسة 1 نوفمبر للمرافعة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان، ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التى جرت على مدى يومى 16 و17 أغسطس عام 2013.

في سياق آخر قال عبد الفتاح أبو الفتوح، عم العريس المتوفى في الشرقية، إن أسرة العروسين "شيماء ومحمد" اللذين توفيا بعد 24 ساعة من حفل زفافهما، في حالة انهيار تام.

وأضاف "أبو الفتوح"، أن شقيقة العريس عندما طرقت كثيراً على أخيها في الصباحية، ولم يستجب قامت بإحضار المفتاح الاحتياطي للشقة، وبعد أن بحثت في الشقة وجدت جثمانهما في الحمام.

وأوضح عم العريس المتوفى في الشرقية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن جنازة العروسين شهدت حضورا كبيرا من الأهالى.

وعقب عرض مقدم البرنامج، صور العروسين خلال فترة الخطوبة وحفل الزفاف في نصف الشاشة وفى النصف الآخر صورة الجنازة، خاطب "أبو الفتوح"، الإعلامى وائل الإبراشى، قائلاً: "قلبت علينا المواجع بالصور دى يا أستاذ وائل"، الأمر الذى دفع "الإبراشى"، إلى تقديم الاعتذار.

من جانبه، قال خليل عثمان، عم العروسة المتوفاة، خلال اتصال هاتفى آخر، إنه لم يتم التوصل إلى سبب الوفاة حتى الآن، نافياً أن يكون سبب الوفاة بسبب تسريب غاز أو ماس كهربائى، وتابع: "أنا دخلت الحمام عليهم بعد أخت العريس ولو كان فيه غاز كنت شميته ولو كان بسبب الماس كنت اتكهربت".

إقرأ ايضا

سقوط "قواد" يعرض الفتيات على راغبي المتعة الحرام

ضبط معلم استولى على 200 ألف جنيه معاش والدته المتوفاة بسوهاج