رئيس اقتصادية قناة السويس: خطط استراتيجية لجذب مزيد من الصناعات (فيديو)

الاثنين 05 أكتوبر 2020 | 11:21 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

أكد المهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية 460 كيلو متر مربع عبارة عن 6 موانئ و 4 مناطق صناعية، بورسعيد و الإسماعيلية والقنطرة غرب والسخنة، مما يدل على وجود تنوع بين الموانئ والمناطق الصناعية، ويجعل لكل منطقة خصائصها الواضحة .

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، أن الهيئة تعمل على تعيم الخدمات البحرية والعمل بالموانيء، من خلال توسعة ورفع كفاءة المواني لتكون جاذبة أكثر في الاستثمارات والأعمال البحرية.

وواصل قائلًا: "نسعى خلال السنوات القادمة عمل تطوير بالكامل ، خاصة مع التحديات العالمية الموجودة ونتمنى أن يكون لدينا جذب كبير للعديد من الاستثمارات فى المنطقة" .

وذكر يحيي زكي، أن هناك خطط استراتيجية لجذب مزيد من الصناعات لهذه المنطقة من خلال استراتيجية وخطة عمل واضحة.

اقرأ ايضاً| استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم الإثنين

اقرأ ايضاً| بيان هام من البنك المركزي بشأن إنشاء حسابات المواطنين

"خطف واغتصاب".. تفاصيل مقتل فتاة على يد مسجل خطر داخل محطة مهجورة (فيديو)

فى جريمة قتل بشعة شهدتها مدينة الثنية في بومرداس الجزائر، أمس الأحد، قتلت فتاة تدعي" شيماء" تبلغ من العمر 18 عاما على يد مسجل خطر، حيث عثر على جثة الفتاة في محطة مهجورة للوقود بمدينة الثنية.

وبحسب التحقيقات الأولية فإن مرتكب الجريمة من ذوي السوابق الجنائية، وقد سبق للضحية أن تقدمت بشكوى ضده بتهمة الاغتصاب عام 2016، حين كانت تبلغ من العمر 14 عاما فقط.

وفق وسائل الإعلام المحلية، تم توقيف الجاني آنذاك، وأودعت بحقه دعوى أمام العدالة انتهت بإدانته، مادفعه للإنتقام من شيماء لاحقا.

حيث أعاد المجرم فعلته، فقام بخطف شيماء من أمام بيتها مستخدما السلاح الأبيض، واغتصبها، ثم أحرق جثتها، وفر هاربا.

اقرأ أيضا