رئيس الاتحاد البافاري يدافع عن قرار إشراك شفاينفورد في بطولة الكأس

الخميس 01 أكتوبر 2020 | 04:46 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

دافع راينر كوخ رئيس اتحاد كرة القدم البافاري اليوم الخميس عن قرار الاتحاد بالدفع بفريق شفاينفورت في بطولة كأس ألمانيا رغم النزاع القانوني مع نادي تورك جوتشو ميونخ.

وقال كوخ عبر وسائل التواصل الاجتماعي إنه منذ مايو الماضي، أعلن مجلس الإدارة "بشكل شامل ومكرر" أنه "نظرا لجائحة كورونا، كان من الضروري اتخاذ قرارات مدروسة وعادلة، تأخذ في الاعتبار مصالح ومتطلبات جميع أندية الدوري الإقليمي (للدرجة الرابعة)."

وأشار إلى أن تلك القرارات، ومن بينها القرار المتعلق بالفريق المشارك في كأس ألمانيا، كانت عادلة من الناحية الاقتصادية لكل الأندية.

وكان تورك جوتشو متصدرا لترتيب دوري الدرجة الرابعة عند توقف المنافسات في مارس الماضي بسبب جائحة كورونا، وتم تصعيده إلى الدرجة الثالثة ليصبح شفاينفورت المتصدر الجديد ويتم تسجيل مشاركته في كأس ألمانيا.

لكن تورك جوتشو اعترض بداعي أن له الحق في المشاركة ببطولة الكأس، وحصل على حكم قضائي يقضي بتأجيل مباراة شفاينفورت أمام شالكه في الدور الأول من كأس ألمانيا.

وأعلنت محكمة جزئية في ميونخ أمس الأربعاء قرارها بإلزام الاتحاد البافاري بإلغاء القرار السابق، واتخاذ القرار من جديد بشأن الفريق المشارك في بطولة الكأس.

موضوعات ذات صلة

شوبير يدافع عن نجله ويهاجم فايلر ويكشف مصير البلايلي مع الأهلي

أحمد حسن يغضب من تصرفات فايلر