تنسيق الثانوية الأزهرية..تعرف على موعد تسجيل رغبات طلاب الشعبتين العلمي والأدبي

الخميس 24 سبتمبر 2020 | 07:22 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق الازهر 2020 لطلاب الدور الأول للثانوية الأزهرية يوم الإثنين القادم 28 سبتمبر، ويستمر حتى يوم الخميس 1 أكتوبر، واضاف أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الدور الثاني للثانوية الأزهرية من يوم الأحد 4 أكتوبر وحتى الثلاثاء 6 أكتوبر، على أن تعلن نتيجة التنسيق يوم 10 أكتوبر.

كان قد أعلن الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، في اجتماعه برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الموافقة على فتح معهد "فوق متوسط" تحت مسمى "معاوني القضاء" للطلاب والطالبات الناجحين في الثانوية الأزهرية، هذا العام، تنسيق الازهر 2020، بكليات الشريعة والقانون للبنين، وقسم الشريعة والقانون بكليات الدراسات الإسلامية للبنات، للمرة الأولى.

وأضاف أن المعهد ستبدأ الدراسة فيها اعتبارا من العام الدراسي القادم 2020 – 2021، في كليات الشريعة والقانون للبنين.

المعهد سيكون تابعا لكليات الشريعة والقانون الخمس التابعة لجامعة الأزهر على مستوى الجمهورية، وأقسام الشريعة والقانون بكليات الدراسات الإسلامية للبنات.

كما وافق المجلس الأعلى للأزهر على فتح معهد نظم المعلومات الإدارية بكليات التجارة للبنين والبنات، وسيتم إتاحتهم فى رغبات القبول التي من المقرر أن تبدأ خلال أيام.

وسيتم إتاحتهم فى رغبات القبول التي من المقرر أن تبدأ خلال أيام قبل بدء تنسيق الأزهر 2020.

هذا وقد تم الانتهاء من تصحيح الثانوية الأزهرية دور ثان وإعلان نتيجة تظلمات الدور الأول اليوم.

قال الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية لامتحانات الأزهر، إن اليوم الخميس سوف يشهد الإعلان عن كافة نتائج الطعون لطلاب الدور الأول للثانوية الأزهرية، مضيفا أن مراكز التصحيح لامتحانات الدور الثاني سوف تنتهي اليوم الخميس بعد قرار مدها يوما آخر.

خطوات التسجيل في تنسيق الأزهر ٢٠٢٠

اولا: قم بالدخول إلى بوابة الحكومة الخاصة بالتنسيق.

ثانيا: اختار منها تنسيق الثانوية الأزهرية ٢٠٢٠.

ثالثا: اكتب رقم المقعد الخاص بك.

رابعا: ابدأ في كتابة الرغبات الخاصة بك.

خامسا: اضغط على حفظ واطبع ورقة الرغبات.

رابط تنسيق الأزهر الشريف:


اقرأ أيضا