كشف حقيقة انتحار شاب من أعلى سور جامعة القاهرة

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 | 01:44 مساءً
كتب : علي عرفات

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تفاصيل إلقاء شاب زجاجات فارغة من أعلى سور جامعة القاهرة، الملاصق للمترو "حيث تبين أنه متسول".

وكان قد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للواقعة، مع تناقل أنباء حول تهديد الشاب بالانتحار قفزًا من الأعلى، الأمر الذي نفته مصادر أمنية، وتمكنت قوات الشرطة من السيطرة على الموقف سريعا دون حدوث إصابات، وتم اقتياده للقسم للتحقيق.

ورصدت المتابعة الأمنية، تداول مقطع فيديو لشاب يرتدي "فانلة وبرمودة" أعلى السور جامعة القاهرة (باب كلية دار العلوم) الملاصق لكوبري المشاة الخاص بمحطة مترو جامعة القاهرة، ممسكا بزجاجات فارغة مهددا المارة والمترددين على الجامعة.

وانتقلت قوة من قسم شرطة الجيزة إلى محل البلاغ، وتم إقناع الشاب بالنزول، والتحفظ عليه تمهيدا لسماع أقواله، والوقوف على أسباب ارتكابه للواقعة.

إقرأ أيضًا.. بالفيديو.. القبض على شاب يلقي زجاجات مياة على السيارات لزيادة المشاهدة

وفي السياق، كان قد تداول عددًا من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو يظهر خلاله شخص يلقي زجاجات مياه على السيارات المارة بالطريق العام في القاهرة، وتصويرها وبثها على موقع التيك توك لزيادة نسب المشاهدة لديه عبر صفحته الخاصة.

وبعد ساعات قليلة من تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، نجحت الأجهزة الأمنية من القاء القبض على مرتكب واقعة إلقاء أكياس وزجاجات مملوءة بالمياه على السيارات بالطريق العام بالقاهرة وتصويرها وبثها على مواقع التواصل الاجتماعى لزيادة نسب المشاهدة.

حيث رصدت وحدة المتابعة بوزارة الداخلية قيام شخص مجهول بإلقاء أكياس تحوى بداخلها مياه على السيارات المارة بمنطقة مقابر الخليفة بدائرة قسم شرطة البساتين وتصوير تلك المقاطع وبثها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وبرنامج "التيك توك".

وبالفحص وإجراء التحريات تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من تحديد مرتكب الواقعة مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بغرض بثها على صفحاته الشخصية- بهدف زيادة نسبة المشاهدة لتحقيق مكاسب مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا