اختبار صعب للصفاقسي وسهل للترجي في كأس تونس

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 | 01:36 مساءً
كتب : أحمد عصام

سيخوض الترجي مواجهة سهلة أمام القلعة الرياضية، المنافس في دوري الدرجة الثالثة، بينما يحل الصفاقسي ضيفًا على نجم المتلوي في مهمة صعبة بدور الثمانية لكأس تونس، غدًا الأربعاء.

ويبدو الترجي بطل الدوري الممتاز للعام الرابع على التوالي، في مهمة سهلة، لتجاوز مستضيفه الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، والتأهل لقبل نهائي بطولة الكأس، الفائز بلقبها 14 مرة.

لكن فريق المدرب معين الشعباني سيخوض المباراة بجدية وتجنب السقوط في فخ الاستهانة، أمام منافس سيطمح لتفجير المفاجأة.

ورغم تباين موازين القوى سيحاول القلعة الرياضية أن يحقق مفاجأة وينتزع التأهل للمربع الذهبي، مستفيدًا من اللعب على أرضه.

وقال عماد جاء بالله مدرب القلعة الرياضية: "تنتظرنا مباراة كبيرة ضد الترجي حامل لقب بطولة الدوري في الأعوام الأربعة الماضية، والفائز بدوري أبطال افريقيا مرتين متتاليتين".

وأضاف: "رغم قوة المنافس سنسعى للتقديم أداء قوي لننتزع التأهل للدور قبل النهائي".

ويأمل الصفاقسي في مواصلة التقدم في الكأس عندما يحل ضيفًا على نجم المتلوي منافسه في دوري الدرجة الأولى رغم صعوبة المهمة.

ويعول الصفاقسي، الذي حل وصيفًا لبطل الدوري هذا الموسم، على خبرة مدربه المخضرم فوزي البنزرتي، لتحقيق الانتصار على أمل مواصلة سعيه نحو التتويج باللقب السادس.

ويحل الاتحاد المنستيري، الذي أنهى الدوري في المركز الثالث، ضيفًا على قوافل قفصة المنافس في الدرجة الثانية، بينما يستضيف اتحاد تطاوين منافسه هلال الشابة في مواجهة بين فريقين من دوري الأضواء.

ميدو يفجر مفاجاة حول مستقبل صالح جمعة مع الأهلي

أكد أحمد حسام ميدو أن مجلس إدارة النادي الأهلي قرر إعارة صالح جمعة لاعب الفريق بسبب كثرة أزماته.

وقال ميدو في تصريحاته عبربرنامج أوضة اللبس الذي يقدمه على شاشة قناة النهار: "الموسم الحالي هو الأخير لصالح جمعة في الأهلي والنادي قرر إعارته بالفعل".

وأضاف: "صالح جمعة لم يستفد بالفرص التي تم منحها له في الأهلي".

وختم حديثه قائلا: "الأهلي اتخذ قرارا نهائيا بالفعل بإعارة صالح جمعة بعد الأزمة الأخيرة".

في سياق متصل أبدى مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، استيائه من تعامل إدارة الأهلي مع صالح جمعة.

وقال مرتضى في تصريحات لبرنامج زملكاوي الذي يقدمه أحمد جمال على شاشة قناة الزمالك:"الأهلي يعامل صالح جمعة معاملة العبيد".

وواصل:" وعلى النقيض يحصل كهربا على حقوقه وهو الفتى المدلل في النادي الأحمر رغم تجاوزته وتعديه على مدير الكرة وزملائه وسب رموز القلعة الحمراء".

والد يوسف البلايلي يصدم جماهير الأهلي

كشف حفيظ بلايلي والد الجزائري يوسف بلايلي عن مفاجأة مدوية، موضحاَ أن نادي أهلي جدة مالك عقد نجله تراجع عن بيعه للأهلي المصري.وأضاف حفيظ بلايلي في تصريحات تلفزيونية أن الأهلي المصري دخل في مفاوضات مع أهلي جدة ولكن الأخير غير رأيه.

وأكد والد بلايلي أن نجله يرغب في الاستمرار مع أهلي جدة وأن ما تردد عن امتناعه عن الفريق يرجع لتعثر عودته بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد.

وأشار والد يوسف بلايلي ووكيله، في تصريح سابق أن نجله تلقى 3 عروض من أندية مصرية، بالإضافة لعرض من الترجي التونسي، للانضمام إلى أحدهم خلال فترة الانتقالات الصيفية، مشيراً الى أن اللاعب لا يمانع اللعب للأهلي والأمور المالية تحسم الصفقة.

صالح جمعة يوقع عقد انضمامه للزمالك

نجوم الزمالك في زيارة مؤمن زكريا

اقرأ أيضا