محافظ القاهرة: الدولة تحدد أماكن إزالة العشوائيات

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 | 01:49 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه قبل البدء فى عملية الإزالة كافة المواطنين يدركون جيدًا المكان الذي سيتم نقلهم فيه.

وأضاف عبد العال، خلال حواره ببرنامج، الأن، المذاع على فضائية، اكسترا نيوز، إن الدولة خططت في البداية بتحديد الأماكن العشوائية، وفى نفس التوقيت قامت بالبدء فى تنفيذ المشروعات التى سيتم نقل المواطنين بها .

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المواطن يستوفى الإجراءات وهى تأخذ ساعات فى نفس اليوم وتم نقله وتسكينه في الوحدات السكنية، منوهًا إلى أننا اليوم نستكمل المشاريع في ثلاث مناطق روض الفرج ومنشية ناصر بمصر الجديدة والمطرية.

وتابع محافظ القاهرة، أن المواطن قبل أن ينتقل من المكان العشوائي معروف أنه سيأتي الوحدة السكنية الخاصة به فى المشروع المحدد له طبقًا لخطة الدولة التي أنشأت فيها المشاريع .

ملصقات على العقارات المخالفة في القاهرة لتحذير المواطنين

في خطوة تعد هي الأولى من نوعها، قامت محافظة القاهرة بوضع ملصقات على العقارات المخالفة، تحذر من خلالها المواطنين من التعامل معها نظرًا لمخالفتها تراخيص البناء، وعدم تقدم ملاكها للتصالح، وذلك في خطوة لحماية المواطنين من الاستغلال.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أكد أن 30سبتمبر هو أخر موعد للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء محذرا من لم يتقدم بإجراءات التصالح باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنفيذية ضده، مشيرا إلى أن كافة أجهزة الدولة تبذل قصارى جهدها لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بانهاء إجراءات التصالح موجها رؤساء الاحياء بتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين خلال تقديم ملفات التصالح مع عدم التهاون في إزالة المباني المخالفة لشروط الترخيص.

إقرأ ايضا

بث مباشر.. قرارات عاجلة لـ وزير التعليم بشأن العام الجديد

التموين تعلن خبر سار لـ المتزوجين

اقرأ أيضا