بيان عاجل للحكومة خوفًا من أزمة فيضانات السودان

الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 12:57 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

تقدم النائب في البرلمان عبد الحميد كمال، ببيان عاجل للحكومة في مصر، حول جاهزيتها لمواجهة مخاطر الفيضانات المحتملة على ضوء ما حدث في السودان.

وأضاف عضو مجلس النواب، في بيانه العاجل: "من واقع مسؤوليتي النيابية فإنني أتوجه لرئيس الوزراء بأهمية الأمر بضرورة الاهتمام في اتخاذ كل الإجراءات الحمائية والوقائية والاحترازية لمواجهة احتمالات أي مخاطر من الفيضانات على بلادنا، وذلك حماية للمصريين وأرواحهم، خصوصاً أن هناك تحذيرات من بعض العلماء والمتخصصين".

وطالب البرلماني بعقد اجتماع طارئ برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحضور الوزراء المعنيين "الري، الزراعة، الداخلية، الحماية المدنية، مجلس الدفاع الوطني، اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ والأزمات، ووزيرة التضامن الاجتماعي، هيئة حماية الشواطئ، مركز الأبحاث، هيئة الأرصاد الجوية"، وذلك لدراسة الأوضاع والسيناريوهات المحتملة تفاديا للأزمة قبل حدوثها.

اقرأ ايضاً| الجاليات المصرية في أوروبا تُوجه رسالة للسيسي بشأن التحول الرقمي

اقرأ ايضاً| الحكومة تُصدر بيان هام بشأن تعرض مصر للفيضانات التي ضربت السودان

عاجل.. إرسال 17420 مرتزقًا سوريًا إلى ليبيا

أعلن المرصد السوري، منذ قليل، عن إرسال تركيا 17420 خلال الساعات الاولى الصباحية من اليوم الإثنين الموافق 7 سبتمبر 2020، مرتزقا سوريا إلى ليبيا إجمالا، وياتي ذلك بحسب ماذكرته سكاي نيوز.

ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، ترتفع إلى نحو 17420 مرتزق من الجنسية السورية من بينهم 350 طفلا دون سن الـ18، وعاد من مرتزقة الفصائل الموالية لتركيا نحو 6700 إلى سورية، بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية، في حين تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل المرتزقة إلى معسكراتها وتدريبهم.

في حين بلغ تعداد الجهاديين الذين وصلوا إلى ليبيا، 10000 بينهم 2500 من حملة الجنسية التونسية.

اقرأ أيضا