مقتل عنصرين شديدي الخطورة في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالدقهلية

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 06:35 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، مقتل عنصرين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة المطلوبين والمحكوم عليهم الهاربين، والعناصر التي تقوم بالاتجار في المواد المخدرة.

وأمكن تحديد مكان اختباء عنصرين شديدي الخطورة بالشقة محل إقامة أحدهما بدائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية (سبق اتهام أحدهما فى 7 قضايا مخدرات، ومطلوب التنفيذ عليه بالسجن 40 سنة، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتى قتل، وسبق اتهام الآخر فى 3 قضايا "ضرب، مخدرات، سلاح" ومطلوب التنفيذ عليه فى 3 قضايا "سرقة، ضرب").

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمُشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى.

ولدى استشعار العنصرين الإجراميين بالقوات بادرا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، فبادلتهما القوات إطلاق الأعيرة النارية وتمكنت من السيطرة على الموقف.

وأسفر التعامل عن مصرعهما، وعُثر بجوارهما على (بندقية آلية، 2طبنجة، 66 طلقة مختلفة الأعيرة، 4 خزينة متنوعة) وبتفتيش الشقة عُثر على (3 كيلوجرامات من نبات البانجو المخدر، مبلغ مالى، 8 هواتف محمولة، 10 خطوط هواتف محمولة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

النيابة العامة تصرح بدفن جثة مريض نفسي انتحر خوفًا من كورونا

صرحت النيابة العامة بقسم أول بنها في القليوبية بدفن جثة مريض نفسي أقدم على الانتحار خوفا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة واستعجلت تقرير الطب الشرعي لتشريح الجثة.

وبسؤال شقيق المنتحر في تحقيقات النيابة أن المتوفى كان يمر بأزمة نفسية في الفترة الأخيرة وكان يهذي بكلمات حول خوفه من الإصابة بكورونا.

كما كشفت تحريات أجهزة الأمن أن المذكور حاول الانتحار مرتين وأنقذت أسرته حياته في اللحظات الأخيرة قبل أن ينجح هذه المرة.

وكان قد تلقى اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية إخطارا من الرائد أحمد سامي رئيس مباحث قسم أول بنها يفيد تلقيه بلاغا من الأهالي بوجود متوفى داخل منزله بمنطقة الحرس الوطني بدائرة القسم.

انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وجرى العثور على جثة "ز. م. ب" 50 عاماً نجار وبه قطع بشرايين اليد وتوصلت التحريات إلى أن المتوفى أقدم على الانتحار لمروره بأزمة نفسية.

إقرأ أيضا..

النيابة العامة تستمع لأقوال "شوبير" في بلاغه ضد لاعب الزمالك

القبض على كهربائي ينقب عن الآثار في الخانكة

اقرأ أيضا